عقـــارات

“مدبولي”: انتداب موظفين لـ”التمويل العقارى” لتسجيل المتقدمين لمشروع المليون وحدة

"مدبولي": انتداب موظفين لـ"التمويل العقارى" لتسجيل المتقدمين لمشروع المليون وحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- بدور إبراهيم:

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتداب موظفين من جهات الوزارة المختلفة في صندوق التمويل العقارى، لدعم الطاقة البشرية للصندوق، للإسراع بإدخال بيانات المتقدمين في الإعلانات المختلفة لمشروع الإسكان الاجتماعى “المليون وحدة”، وتسليم الوحدات بشكل أسرع.

وقال الوزير خلال اجتماعه بمسئولى مشروع المليون وحدة: “نحن نعمل كوزارة متكاملة، ولا نعمل كجزر منعزلة، فيجب أن نتكامل لإنجاح هذا المشروع القومي الضخم، الذي يصب في صالح محدودي الدخل والشباب”.

وأعلن الوزير أن موافقة مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى على رفع الحد الأقصى لدخل الأعزب إلى ٢٢٥٠ جنيها شهريا، بعد رفع الحد الأقصى لدخل الأسرة إلى ٣ آلاف جنيه، سيتم تطبيقه على المتقدمين للإعلان الثالث من مشروع المليون وحدة، والذي يتم الإنتهاء حاليًا من إدخال البيانات الخاصة بالمتقدمين للوحدات التى طرحت من خلاله.

وقال الوزير: “كانت هناك مطالبات برفع الحد الأقصى لدخل الأعزب فى اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى، بعد موافقة مجلس الوزراء على رفع الحد الأقصى لدخل الأسرة إلى ٣ آلاف جنيه، وتمت الموافقة بالفعل على ذلك، وسيتم تطبيقه على المتقدمين فى الإعلان الثالث، والذي يتم حاليًا الانتهاء من تسجيل بيانات المتقدمين له، بجانب المتقدمين فى الإعلان الرابع، الذى انتهى التقديم فيه يوم ٥ مارس الجاري”.

وشدد الوزير على ضرورة مراجعة الوحدات التى سيتم إنشاؤها في المدن الجديدة على مستوى المحافظات، بحيث يتم تنفيذ الوحدات وفقًا لرغبات المواطنين، وزيادة الوحدات فى المدن التى يرتفع فيها الطلب بشكل كبير.

وطلب الوزير من مسئولى مشروع المليون وحدة، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تصميم نماذج موحدة، لمولات تجارية متكاملة لطرحها في مدن الصعيد، بحيث تضم محالا وكافية وقاعتي سينما، بما يساعد على تنمية هذه المدن، وجذب أهالي الصعيد إليها، على أن يتم طرحها على العلامات التجارية المعروفة للأسواق التجارية.

شارك الخبر مع أصدقائك