استثمار

مدبولي: الحكومة مهدت الطريق أمام القطاع الخاص ليكون لاعبا رئيسيا في الاقتصاد

الحكومة مهدت الطريق أمام القطاع الخاص لضخ المزيد من الاستثمارات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات علي صعيد البيئة التشريعية، والبنية الأساسية، إلي جانب إحراءات للإصلاح الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص .

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر إفريقيا 2019؛ أن الحكومة نفذت برنامج إصلاح اقتصادي أشاد به الكثير من دول العالم، وقمنا بإصلاح الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد، خاصة المتعلقة بالعملة المصرية.

وأوضح أن الحكومة مهدت الطريق أمام القطاع الخاص ، لضخ المزيد من الاستثمارات ويكون لاعبا رئيسيا في تنفيذ المشروعات، لافتا إلي أن الحكومة قامت بنتقد مشروعات البنية الأساسية للمطورين، خاصة في العاصمة الإدارية، وقامت بعد ذلك بفتح الباب أمام الشركات لتنفيذ المشروعات وتكون تلك الشركات شريكة في تحقيق التنمية.

وأشار إلى أن الحكومة واجهت الكثير من التحديات عند بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، لكن من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الاستباقية استطاعت تنفيذ البرنامج، وتحقيق نجاح كبير.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن مصر اتبعت الممارسات الدولية لتمكين القطاع الخاص من خلال خلق بيئة أعمال محفزة تضمن له استثماراته وتمكنه من تحويل عوائد للخارج.

وتابعت وزيرة الاستثمار أن مصر أيضًا أنهت جميع المشكلات التي كان يعاني منها المستثمرون، والتي كان من بينها عدم توافر البنية التحتية وأطر تشريعية محفزة وهو ما نجحت مصر في حله.

وعقدت أمس جلسة تفعيل الشراكات الدولية و الإقليمية لتطوير البنية الأساسية فى إفريقيا ، خلال منتدى إفريقيا 2019 ، بالعاصمة الإدارية الجديدة ، و التى ألقت الضوء على الشراكات الإقليمية و الدولية فى تطوير البنية الأساسية للدفع بعملية التنمية الشاملة و العادلة فى القارة ، و دور هذه الشراكات فى توفير التمويل اللازم لإقامة المشروعات.

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »