سيـــاســة

مداهمات أمنية في ألمانيا بحثا عن منفذ هجوم برلين

سكاي نيوز عربية قالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة الألمانية اقتحمت منزلين في برلين بحثا عن أنيس عماري المشتبه به بهجوم برلين، إلا أنها لم تعثر على أحد بداخلهما. وذكرت صحيفة دي فيلت نقلا عن محققين أن القوات الخاصة في الشرطة الألمانية داهمت شقتين في ضاحية كروزبرغ في برلين في وقت متأخر الأربعاء لكن ل

شارك الخبر مع أصدقائك

سكاي نيوز عربية

قالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة الألمانية اقتحمت منزلين في برلين بحثا عن أنيس عماري المشتبه به بهجوم برلين، إلا أنها لم تعثر على أحد بداخلهما.

وذكرت صحيفة دي فيلت نقلا عن محققين أن القوات الخاصة في الشرطة الألمانية داهمت شقتين في ضاحية كروزبرغ في برلين في وقت متأخر الأربعاء لكن لم تعثر على عماري.

على صعيد ذي صلة، أعلنت الداخلية الألمانية  رسميا انتهاء اعمال اعادة ترميم السوق الذي شهد الهجوم ، حيث من المقرر أن  يفتح أبوابه قريبا للعامة.

وقد رصدت السلطات الألمانية مكافأة قدرها 100 ألف يورو، لمن يدلي بمعلومات تقود إلى إلقاء القبض على المشتبه فيه عماري، 24 عاما، فيما جرى إخلاء سبيل لاجئ باكستاني، كان قد اعتقل في وقت سابق.

وأورد مكتب الادعاء الاتحادي الألماني، في بيان، صفات “أنيس العامري قائلا إن طوله يصل إلى 178 سنتيمترا فيما يبلغ ووزنه نحو 75 كيلوغراما، ويتخذ شعره اللون الأسود وعيناه لونا بنيا”.

وقالت الحكومة الألمانية، إن أجهزة الأمن تأكدت من وجود صلة بين العامري وجماعات متشددة، فيما كانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قد أكدت، الثلاثاء، أن الاعتداء إرهابي.

وكانت الشرطة الألمانية قد عثرت على هوية خاصة تعود إلى الشاب التونسي في الشاحنة التي نفذت هجوم برلين، والذي أسفر عن سقوط 12 قتيلا وعشرات الجرحى قبل 3 أيام.

وأفادت صحيفة ألمانية أن الشاب أنيس عماري، تقدم بطلب لجوء في ألمانيا، وحصل على إذن الإقامة في البلاد قبل أشهر.

وقالت وسائل إعلام ألمانية إن المشتبه به ينحدر من منطقة تيطاوين جنوبي تونس، لكنه معروف بثلاث هويات. وأضافت أن بطاقة الهوية التي عثر عليها هي وثيقة سلمت لمهاجر رفضت السلطات طلب لجوئه بدون طرده.

وأبلغ والد عماري وقوات الأمن إذاعة موازييك التونسية أنه غادر تونس قبل سبعة أعوام كمهاجر بشكل غير شرعي وأمضى وقتا في السجن في إيطاليا.

شارك الخبر مع أصدقائك