مخطط استراتيجى لتطوير منطقة الأهرامات وتحويلها إلى متحف عالمى مفتوح

مخطط استراتيجى لتطوير منطقة الأهرامات وتحويلها إلى متحف عالمى مفتوح
جريدة المال

المال - خاص

3:33 م, الأثنين, 11 فبراير 13

بدور إبراهيم:

قال الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن هناك مخططا استراتيجيا لمنطقة أهرامات الجيزة، يتضمن تطوير منطقة نزلة السمان وتحديثها ، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المنطقة التى تحتوى على مزارات سياحية وأثرية عالمية.

 
طارق وفيق

كان الوزير قد عقد اجتماعا مساء أمس الأحد، بمقر الوزارة ضم محافظ الجيزة، والمدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، ومسئولى هيئة الأوقاف، بالإضافة إلى مسئولى وزارة الإسكان، لعرض الخطوط العريضة لمخطط منطقة أهرامات الجيزة، وتطوير منطقة العشوائيات، والذى أعده أحد الاستشاريين مسبقا .

وأوضح وفيق أن  المخطط يهدف لتطوير منطقة نزلة السمان، وتحويلها إلى متحف مفتوح ومنطقة سياحية عالمية، مع تحسين محاور الحركة، وتطوير منطقة ميدان الرماية والمتحف المصرى، وفى الوقت نفسه وضع رؤية لمنطقة أهرامات الجيزة، والتكامل مع مشروعات الطرق والمرور والمشروعات الاستثمارية المقترحة بالمنطقة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الفكر التخطيطى المقترح للمنطقة، يشمل إنشاء عدة فنادق، بالإضافة إلى عدة أنشطة سياحية واستثمارية أخرى، آخذا فى الاعتبار محطات مترو الأنفاق التى سيجري إنشاؤها بالمنطقة مستقبلا.

وأكد الدكتور طارق وفيق أن هناك تعاونا بين جميع الأطراف المعنية لتطوير هذه المنطقة، وسوف تكون هناك متابعة وخطوات تنفيذية، لبدء التعامل مع هذه المنطقة، والتى من الممكن أن تتحول إلى منطقة سياحية عالمية مكتملة الخدمات، خصوصا  فى ظل وجود المتحف الكبير بها، بالإضافة إلى المناطق الأثرية الأخرى المعروفة.

جريدة المال

المال - خاص

3:33 م, الأثنين, 11 فبراير 13