Loading...

مخرجون كبار في رمضان.. صورة مميزة لمحمد ياسين و«كاملة» تتفوق في «بطلوع الروح»

Loading...

عادت المخرجة كاملة أبو ذكري بمسلسل بطلوع الروح بطولة منة شلبي ، وحقق العمل مشاهدة جيدة في رمضان

مخرجون كبار في رمضان.. صورة مميزة لمحمد ياسين و«كاملة» تتفوق في «بطلوع الروح»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:48 م, الأربعاء, 27 أبريل 22

عاد بعض المخرجين الكبار للدراما التليفزيونية في موسم رمضان هذا العام في مسلسلات حققت مشاهدة جيدة لبعضها وأخرى تعرضت للانتقاد من الجمهور على منصات السوشيال ميديا المختلفة.

حيث عادت المخرجة كاملة أبو ذكري بمسلسل بطلوع الروح بطولة منة شلبي ، وحقق العمل مشاهدة جيدة ، كذلك عاد المخرج الكبير أحمد نادر جلال بمسلسل العائدون بطولة أمير كرارة ، والمخرج القدير محمد ياسين عاد هذا الموسم بمسلسل المشوار بطولة محمد رمضان.

نرصد في هذا التقرير آراء بعض الفنانين والنقاد في هؤلاء المخرجين في موسم دراما رمضان 2022 ، والإضافة التي قدمها كل مخرج منهم ومن تميز.

قدري الحجار : مسلسل المشوار قدم فيه المخرج الكبير محمد ياسين صورة رائعة

قال الناقد الفني قدري الحجار إن الثلاثة مخرجين قدموا حالة فنية خاصة جدا برؤية إخراجية متميزة ، حتى مونتاج مشاهدهم من الواضح أنها مختلفة عن أي مسلسل لمخرج آخر غير 3 مخرجين المذكورين.

وأضاف أن مسلسل بطلوع الروح مأخوذ عليه مشهد الجلد لمرأة من الفنانة إلهام شاهين لم يقدم بالشكل الأمثل ، فتم تقديمه لامرأة تجلد وهي عارية الظهر أمام مجموعة من السيدات وهي مصلوبة ، وذلك يمكن أن يحدث مع رجل أثناء جلده وليس امرأة ، لآن جلد المرأة يكون وهي جالسة على الأرض وليست عارية.

وتابع أن مسلسل المشوار قدم فيه المخرج الكبير محمد ياسين صورة رائعة ، برغم انتقاد الكثيرين لسيناريو العمل ، لكنه أدى ما عليه تجاه العمل لكن في النهاية أساس العمل الدرامي الورق الجيد.

فايزة هنداوي : محمد ياسين قدم صورة عظيمة في مسلسل المشوار وإدارته للوكيشن رائعة

وأوضحت الناقدة فايزة هنداوي، أن المخرجة كاملة أبو ذكري تفوقت في اختيار العمل ككل وموضوعه وجميع عناصر المسلسل بالتعاون مع نانسي عبد الفتاح.

أما محمد ياسين فقدم صورة عظيمة في مسلسل المشوار وإدارته للوكيشن رائعة ، لكن أزمة السيناريو تسببت في سوء مستوى العمل فنيا.

وأكدت أن المخرج محمد ياسين أيضا قدم صورة جيدة وكادرات مختلفة ، وأزمة المسلسل ليست متعلقة به ، بالإضافة إلى أن الخط الدرامي الأهم للعمل المتمثل في عزة_ ندى موسى_ وشامل _ أحمد صفوت تم إنهاؤه بطريقة غريبة وذلك كان أفضل ما فى العمل.

أحمد تهامي :  المخرج يكون كبيرا بإدارته لحالة اللوكيشن وإمكاناته الإبداعية والفنية

وعلق الفنان أحمد تهامي أنه مهم للغاية أن يكون المخرج متمكنا من أدواته الفنية ليس شرطا أن يكون مخرجا مخضرما فنيا، بل يمكن أن يكون مخرجا يعمل لأول مرة.

لكن الأهم أن يكون محبا للممثل ويريد إظهار أفضل ما بداخله فنيا ، مؤكدا أن نجاح أي مسلسل وفنان في دور معين يرجع لقوة واحتواء المخرج للممثلين.

وأكد أن المخرج يكون كبيرا بإدارته لحالة اللوكيشن وإمكاناته الإبداعية والفنية ، وبجانب أسماء كبيرة مثل محمد ياسين وغيرهم.

جريدة المال