لايف

مختبر المسحراتى يعود «بلت وعجن »

المال - خاص تقدم المخرجة والمؤلفة المسرحية عبير على، مدير فرقة «مختبر المسحراتى » ورشة مسرحية بعنوان «لت وعجن » ضمن فاعليات موسم «الفنون المستقلة الأولى » المسرحى الرابع . وتعرف الورشة تكنيك كتابة الحكايات والحكى للممثل، من خلال مجموعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

تقدم المخرجة والمؤلفة المسرحية عبير على، مدير فرقة «مختبر المسحراتى » ورشة مسرحية بعنوان «لت وعجن » ضمن فاعليات موسم «الفنون المستقلة الأولى » المسرحى الرابع .

وتعرف الورشة تكنيك كتابة الحكايات والحكى للممثل، من خلال مجموعة أبيات تعليمية ومنها التعرف على الذات وعلى الآخر وذلك عبر تدريب حكى «من أنا ؟ …. من هى ؟ …. من هو ؟ » ، مواقف درامية عبر تدريبات «بماذا احلم ؟ …. ماذا أريد ؟ » ، التعرف على الهدف من الحكى، وإعادته بهدف محدد «الفضفضة، النميمة، الشكوى …..الخ » ، ودراسة تقنيات الكتابة من بنية النص ومثلث النص والحليات الدرامية الجاذبة «النكتة ـ الاغانى ـ والشخصيات والمواقف الكاريكاتورية ».

وتهدف الورشة إلى معرفة تقنيات الحكى والأداء عند الحكاء والممثل ،و تدريب حكاية واحدة وأكثر من هدف، ألعاب الحكائين، حكايات وقفشات ونوادر فلكلورية «ارتجال حكاية على نكتة – ارتجال حكاية على نادرة من نوادر جحا » ، ارتجال على قصة قصيرة نموذج عملى وستكون القصة هى “سيد وصفية ” لصبرى موسى، وعرض فيديو أو عرض حى لنماذج عملية لحكايات عصرية من تجارب مختبر المسحراتى نتاج الورشة سيكون بتقديم المتدربين لعرض مسرحى ضمن فاعليات الموسم بساحة روابط للفنون الادائية .

شروط التقديم الالتزام بمواعيد التدريب وفى حالة عدم الالتزام يحرم المتدرب من إكمال الورشة، وهى مجانية وآخر موعد للانضمام لها الأول من شهر أكتوبر المقبل .

شارك الخبر مع أصدقائك