عقـــارات

«مختار إبراهيم» تطرح 100 ألف متر أراض ٍ غير مستغلة للبيع

كانت الشركة قد استردت تنفيذ أعمال محطة مياه طوخ، التى وصلت تكلفتها إلى 97 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة المقاولات المصرية «مختار إبراهيم»، التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، للبدء بسلسلة مزادات لبيع عدد من قطع الأراضى غير المستغلة، تصل مساحتها إلى 100 ألف متر.

قال مصدر مسئول بالشركة لـ«المال» إن قيمة الأراضى المطروحة من المتوقع أن تصل إلى نصف مليار جنيه على أقصى تقدير، سيتم عرضها خلال الفترة المقبلة بهدف تدبير تمويلات لتنفيذ التعاقدات والمشروعات التى تعمل عليها.

وذكر المصدر أنه سيُعقد مزاد علنى لبيع 5 قطع خلال الأسبوع الحالى عن طريق الشركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار التابعة للقابضة، متوقعًا إقبالًا من المستثمرين على شراء الأراضى نظرًا لإنهاء إجراءات تحويلها إلى سكنى لاستغلالها فى الأنشطة الإدارية والعقارية.

اقرأ أيضا  ارتفاع أسعار الشقق السكنية في مدينة الشيخ زايد (جراف)

 وتمتلك «مختار ابراهيم» محفظة أراضٍ متنوعة، تبلغ قيمتها السوقية ما يقرب من 2 مليار جنيه، تتوزع فى القاهرة ومدينة السلام وحلوان ومحافظتى البحيرة والإسماعيلية، وذلك بعد حصولها على محفظة أخرى ضخمة تابعة للمتحدة للإنتاج الداجنى ودمجها فى الشركة منذ عام 2016 بقرار من «القابضة للتشييد والتعمير».

وتوقع أن تحقق استراتيجية بيع الأراضى غير المستغلة انفراجة لأزمة نقص السيولة التى تعانى منها الشركة خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا  تطوير المحور الغربى واستكمال الخدمات على قمة أولويات جهاز العبور بالعام المالى الحالى

يُذكر أن مختار إبراهيم تعد من كبرى الشركات المنفذة لمشروعات الدولة فى المرافق ومحطات المياه  والصرف الصحى، بحجم تعاقدات بلغ فى 2018 ما يقرب من 14 مليار جنيه، منها 9 مليارات مشروعات داخل مصر، كما أنه يعمل بها ما يقرب من 8 آلاف عامل وموظف بشكل ثابت ومؤقت.

 وكانت الشركة قد استردت تنفيذ أعمال محطة مياه طوخ، التى وصلت تكلفتها إلى 97 مليون جنيه، بعد تدخل «القابضة» لتوفير سيولة بلغت 100 مليون جنيه تقريبا لتنفيذ الأعمال المتبقية، والذى سيفتتح قبل نهاية 2020.

اقرأ أيضا  التنمية المحلية: مليون و100 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء وتحصيل 6.9 مليار جنيه حتى الآن

وسددت «مختار إبراهيم» 240 مليون جنيه للبنوك فى العام المالى الماضى، تمثل %30 من قيمة الديون والفوائد المتأخرة عليها، وحققت 55 مليون جنيه صافى ربح بنهاية يونيو 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »