اقتصاد وأسواق

مخاوف من توقف توريد شكائر البلاستيك للمطاحن

محمد ريحان   حذرت شعبة صناعة البلاستيك من حدوث أزمة فى توريد الشكائر البلاستيكية اللازمة لشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك على خلفية قرار وزارة التجارة والصناعة إقرار رسوم حماية على واردات مصر من البولى بروبلين . قال…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان
 

حذرت شعبة صناعة البلاستيك من حدوث أزمة فى توريد الشكائر البلاستيكية اللازمة لشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك على خلفية قرار وزارة التجارة والصناعة إقرار رسوم حماية على واردات مصر من البولى بروبلين .


قال المهندس ممدوح حسين، عضو شعبة صناعة البلاستيك، مدير شركة «uniplast» لصناعة شكائر البلاستيك، فى تصريحات لـ «المال » ، إن مصانع «الرافيا » المنتجة للشكائر ستعانى بشكل كبير من جراء قرار رسوم الحماية على خامات البروبلين بنسبة %15 ،لأن ذلك سيرفع التكلفة بنحو 1605 جنيهات فى الطن بما سيؤثر على الطاقات الانتاجية لهذه المصانع .

وأشار الى ضرورة إلغاء القرار لأن المصانع لن تستطيع الشراء وفقا لهذه الرسوم، لافتا الى أن بعض هذه المصانع لديها رصيد خامات يكفيها لمدة شهر على أقصى تقدير، وستتوقف عن العمل بعد ذلك، بما يعنى عدم توريد الشكائر لشركات المطاحن الحكومية، الأمر الى قد يسبب أزمة فى توزيع الدقيق على المخابز .

وأوضح أن وزارة التجارة تطالب المصانع بتحمل القرار لمدة 100 يوم، لحين التأكد من وجود إغراق للسوق المحلية من عدمه، مشيرا الى أن الكثير من المصانع ستغلق أبوابها قبل فوات مدة الـ 100 يوم .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »