Loading...

مخاوف من تأثر الأرباح المتوقعة لـ«النيل للكبريت»

مخاوف من تأثر الأرباح المتوقعة لـ«النيل للكبريت»
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06

حياة حسين:
 
يتوقع ان تحقق شركة النيل للكبريت والمساكن الخشبية ولأول مرة منذ سنوات ارباحا بداية من الربع الاول من العام المالي 2007-2006 بعد تنفيذ بعض مراحل خطة اعادة الهيكلة والاصلاح التي وضعتها الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ورصدت لتمويلها 47 مليون جنيه.

 
وقال عصام محرم المفوض العام للشركة انه تم تحديث خطوط الانتاج وتجديد ماكينات مصنع بشتيل بالقاهرة بعد اغلاقه وضمها الي مصانع الاسكندرية وفتح اعتمادات مستندية لاستيراد الخامات اللازمة والتي تمثل %50 من المنتج النهائي وايضا بعض قطع الغيار ونقوم بتصنيع نسبة منها اخري الان محليا.
 
واضاف لـ«المال» ان الخطة انتهت ايضا من تقليص التكلفة بخروج 700 عامل الي المعاش المبكر الاختياري منهم 450 عاملا من مصنع بشتيل وجمع انشطة الشركة في محافظة الاسكندرية.
 
الا ان محرم ابدي مخاوف من تأثر ارباح الشركة المتوقعة سلبا مجددا من استمرار اغراق بعض البلاد للسوق المصرية بأعواد الثقاب مثل الهند وباكستان ومؤخرا انضمت لهما اندونيسا وقال : «إن الارباح المتوقعة قد تتأثر سلبا اذا لم يتم علاجها سريعا»، واكد ان ازمة الاغراق ستطول انتاج ثلاث شركات اخري تابعة للقطاع الخاص في هذا المجال.
 
واوضح ان اجتماع الجمعية غير العادية للشركة في الرابع من اكتوبر القادم لمناقشة استمرار نشاطها يعد اجتماعا روتينيا يفرضه القانون بسبب زيادة حجم الخسائر المرحلة من سنوات سابقة عن نصف رأس المال المصدر مشيرا الي انه سيتم دراسة وضع الخسائر المرحلة وكيفية علاجها بمجرد استقرار الاوضاع في الشركة.
 
يذكر ان شركة النيل للكبريت كانت تخضع للقانون 203 منذ ان تم خصخصة نسبة %40 منها عام 1996 وظلت النسبة الباقية في حوزة الشركة القابضة وبعض شركات التأمين الحكومية الا ان تدهورت اوضاعها وحققت خسائر بلغت في اخر ميزانية في ظل قانون الشركات المساهمة 34 مليون جنيه فيما كان حجم الانتاج 40 مليون جنيه مما دفع الشركة القابضة الي اعادة الاستحواذ عليها في نهاية العام الماضي بهدف اعادة هيكلتها ويعتبر اجتماع اكتوبر ثالث اجتماع للجمعية العامة غير العادية لمناقشة استمرار النشاط خلال العامين الاخيرين نظرا لاستمرار ازمة الخسائر المرحلة.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06