اقتصاد وأسواق

«مخابز القاهرة» تناقش تعديل «منظومة الخبز»

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، لـ"المال"، إنه سيتم عقد اجتماع موسع مساء اليوم مع أعضاء شعبة المخابز، لبحث ما أثير مؤخرًا في وسائل الإعلام، عن تعديل منظومة الخبز، في حين أنه لم يتم إرسال أي…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، لـ”المال”، إنه سيتم عقد اجتماع موسع مساء اليوم مع أعضاء شعبة المخابز، لبحث ما أثير مؤخرًا في وسائل الإعلام، عن تعديل منظومة الخبز، في حين أنه لم يتم إرسال أي مذكرات أو خطابات رسمية من وزارة التموين بشأن تعديل المنظومة.

وأضاف “حماد” سيتم مناقشة ما تم ذكره في المقطع المتداول لوزير التموين، بشأن الخبز المدعم، وكيفية صرف الخبز للمواطنين على البطاقات التموينية، وذلك خلال الاجتماع  المقرر عقده مساء اليوم.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال في مقطع فيديو متداول، خلال اجتماعه مع أصحاب المخابز في محافظة الشرقية، إنه لن يوجد بعد الآن استغلال للمواطنين، حيث سيتم وضع ثمن رغيف الخبز المدعم على البطاقة التموينية بسعر 55 قرشا، والمواطن سيدفع 5 قروش للحصول على الرغيف .

اقرأ أيضا  وزير التموين: تلبية احتياجات مواطن من ذوي الهمم في أسوان

يشار إلى أن هناك 19 مليون بطاقة تموينية مقيد عليها 80 مليون مواطن، يحصلون على الخبز المدعم بواقع 150 رغيفا شهريا بسعر 5 قروش للرغيف.

وأضاف “المصيلحي” أن بطاقة الخبز المدعم سيكون بها مبالغ مالية بقيمة عدد الأرغفة الخاصة بكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، بينما سعر الرغيف البلدي المدعم، لمن لا يحمل بطاقة تموينية سيكون بـ60 قرشا خارج البطاقة.

اقرأ أيضا  بنوك استثمار: تشغيل مصنع الراتنجات ونمو الطلب يدعم أداء «باكين»

وشدد “المصيلحي” على أهمية عدم ترك البطاقة التموينية لدي أي منفذ تمويني، أو مخبز قائلا: محدش يسيب بطاقة التموين عند البقال أو بتوع جمعيتي أو حتي المخبز، موجهًا حديثه للمواطنين إنتوا كده غلطانين وبيبعوكم لبعض”.

ومع تصريحات وزير التموين، كان أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد نفى ما يتردد بشأن تحديد سعر رغيف الخبز على فارق نقاط الخبز.

وقال “كمال” – في تصريح خاص لـ”المال” – لا توجد تصريحات رسمية أو بيانات رسمية بخصوص تحديد سعر رغيف الخبز المدعم في حالة توفيره وتحويله إلي نقاط يتم من خلالها الحصول على سلع غذائية مجانية.

اقرأ أيضا  ارتفاع الفلفل الرومي.. أسعار الخضراوات اليوم في سوق العبور الخميس 25-2-2021

كانت وسائل التواصل الاجتماعي ذكرت أنه سيتم تحديد سعر رغيف الخبز المدعم بسعر 55 قرشًا بدلا من 10 قروش على فارق نقاط الخبز المدعم بداية من شهر يوليو المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »