Loading...

«محيي الدين» و«سري الدين» يناقشان قضايا الدمج والاستحواذ في مؤتمر لـ«شباب المصرفيين»

Loading...

يسلط المؤتمر الضوء علي عمليات الدمج والاستحواذ التي شهدتها السوق ودور بنوك الاستثمار فيها

«محيي الدين» و«سري الدين» يناقشان قضايا الدمج والاستحواذ في مؤتمر لـ«شباب المصرفيين»
حازم شريف

حازم شريف

12:00 ص, الأحد, 3 سبتمبر 06

تنظم جمعية شباب المصرفيين المصريين (EYBA ) السبت المقبل مؤتمرا تحت عنوان «الدمج والاستحواذ – آلية للنمو الاقتصادي» برعاية الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار والذي يشارك بالجلسة الافتتاحية التي تحمل عنوان المؤتمر.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية ايضا كل من الدكتور هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال، وياسر الملواني رئيس مجلس ادارة المجموعة المالية هيرمس ، والدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس ادارة «القلعة» للاستثمار، وهاني توفيق رئيس الاتحاد العربي لرأسمال المخاطر.

كما يشارك الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للاستثمار باحدي جلسات المؤتمر متحدثا عن جذب الاستثمارات الاجنبية من خلال عمليات الاستحواذ المصرفي وغير المصرفي.

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين

يسلط المؤتمر الضوء علي عمليات الدمج والاستحواذ التي شهدتها السوق ودور بنوك الاستثمار في تنشيط هذه العمليات ورفع درجة كفاءتها، و مقارنة ما تقوم به هذه البنوك في الخارج من تقدم الاستشارات الفنية والمساعدة في عمليات التقييم، وما تقوم به البنوك في السوق المحلية.

ويتناول كذلك العديد من القضايا الخاصة بعمليات الاستحواذ والقروض المشتركة واصدار السندات لتمويل صفقات الاستحواذ وعمليات I.B.O .

يختتم المؤتمر جلساته بعرض لتطورات عمليات الدمج والاستحواذ داخل الجهاز المصرفي وما واجهته من صعوبات وتحديات وابرز الحالات التي شهدتها السوق في هذا المجال ويدير هذه الجلسة طارق قنديل وكيل محافظ  البنك المركزي ويشارك بها فتحي السباعي رئيس مجلس ادارتي بنك التعمير والاسكان والبنك العقاري المصري العربي ومحمد اوزالب نائب رئيس مجلس ادارتي بنكي مصر والقاهرة.

يدير حازم شريف رئيس التحرير والرئيس التنفيذي لـ«المال» احدي جلسات المؤتمر  التي تتناول تمويل عمليات الدمج والاستحواذ.