Loading...

«محيــط» يبــدأ البــث المســموع عــبر «الإنتــرنت»

«محيــط» يبــدأ البــث المســموع عــبر «الإنتــرنت»
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 16 مارس 03

يبدأ موقع محيط Moheet.com البث المستمر لـ «راديو محيط» عبر شبكة الإنترنت خلال الربع الثاني من العام الجاري وأكد محمد عليوة رئيس «المتحدة للبرمجيات» المشغلة لموقع محيط أنه تم الانتهاء من التجهيزات الفنية والاستوديوهات وأن الراديو الآن في مرحلة البث التجريبي.
 
عليوة أشار الي أن شركته ضخت استثمارات كبيرة ـ رفض الإفصاح عن حجمها ـ في تجهيز 12 استوديو موضحا ان الراديو سيتميز عن وسائل البث المباشر الأخري عبر الشبكة بإمكانية اختيار المستخدم لنوع المواد الاخبارية التي يرغب في متابعتها (رياضية، فنية.. الخ).
 
وأضاف أن المستخدم يستطيع تشغيل راديو محيط عبر برامج التشغيل المتوافرة علي جهاز الكمبيوتر الخاص به وأن محيط ستستغل نافذة الصور الموجودة بمثل هذه البرامج لبث صور متتابعة تتضمن مواد إعلانية، مشيراً الي أن شركته ستعتمد بشكل أساسِي علي الإعلانات لتغطية تكاليف البث المسموع.
 
المعروف أن « المتحدة للبرمجيات» تأسست عام 1997  حيث أطلقت موقع محيط الاخباري في عام 1998  والذي يعد من أعلي خمسة مواقع مصرية ترتيباً من حيث كثافة المترددين عليه حسب الترتيب الذي أعدته جريدة «المال» وفي العام الماضي اندمجت «المتحدة» في شركة فنون والتي تعد من أكبر الشركات المصرية العاملة في الحقل الفني والاعلامي.
 
يذكر أن عدداً قليلاً من المواقع العربية تقدم بثاً مباشراً عبر الانترنت أهمها موقع «الجزيرة نت» والذي يقدم بثاً مرئيا ومسموعاً لقناة الجزيرة وموقع الـ BBC العربي الذي يقدم بثاً مسموعاً لإذاعتها.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 16 مارس 03