اقتصاد وأسواق

محمود محي الدين نائب رئيس البنك الدولي: مصر تستطيع تحقيق معدلات نمو أكثر من 5%

نقلت وكالة انباء الشرق الأوسط، عن النائب الأول لرئيس البنك الدولي لملف التنمية المستدامة والاتصال مع الأمم المتحدة، قوله أن مصر تستطيع تحقيق معدلات نمو أعلى من الـ5% المحققة حتى الآن. وأوضح محي الدين، في تصريحات للوكالة، على هامش فعاليات…

شارك الخبر مع أصدقائك

نقلت وكالة انباء الشرق الأوسط، عن النائب الأول لرئيس البنك الدولي لملف التنمية المستدامة والاتصال مع الأمم المتحدة، قوله أن مصر تستطيع تحقيق معدلات نمو أعلى من الـ5% المحققة حتى الآن.

وأوضح محي الدين، في تصريحات للوكالة، على هامش فعاليات ورشة عمل حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في العالم العربي التي عقدت اليوم /الأحد بالتعاون مع معهد التخطيط القومي والمعهد العربي للتخطيط – أن استدامة نسق النمو التصاعدي يرتبط ارتباطا وثيقا بالاستثمار في مجالات التنمية البشرية والبنية الأساسية ، وفي العمل على توطين التنمية في المحافظات والمحليات.

وقال محي الدين في كلمته خلال الورشة، إن مصر لديها فرصة للاعتماد على الصناديق السيادية في تعبئة مواردها، لافتا إلى انه تقدم بمقترحات قبل نحو 10 سنوات، لتأسيس صناديق سيادية أحدها يختص بادارة الاصول المملوكة للدولة على شاكلة التجربة الماليزية والأيرلندية، وآخر يختص بالاستثمار طويل الاحل.

واطلقت وزارة التخطيط صباح اليوم، ورشة عمل حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالعالم العربي، وذلك بالتعاون مع معهد التخطيط القومي والمعهد العربي للتخطيط بالكويت.

وكان محي الدين يشغل منصب وزير الاستثمار في حكومة الرئيس المخلوع حسني مبارك في الفترة من 2004 حتى 2010، قبل ان ينتقل للعمل في البنك الدولي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »