لايف

محمود محيي الدين ينعى رجل الأعمال أنسي ساويرس: «وفاة رائد فذ من رواد الاستثمار»

محمود محيي الدين: خالص العزاء في وفاة المصري الأصيل والرجل الصعيدي المحترم أنسي ساويرس

شارك الخبر مع أصدقائك

نعى الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، رجل الأعمال الراحل أنسي نجيب ساويرس.

وكتب الدكتور محيي الدين على صفحته على موقع التواصل لينكد إن: “إن أنسي بك ساويرس رائد من رواد الاستثمار، ومثال للصلابة والإخلاص في العمل، رزقه الله بذكاء ثاقب وفراسة نادرة، وتمتع باستعداد لا يبارى في التعامل مع الأزمات والتغلب عليها”.

وأضاف: كان أول لقاء لي معه مصادفة في التسعينيات في مؤتمر نظمه أحد بنوك الاستثمار العالمية في بيروت، بعد أعوام قليلة من اتفاق الطائف، وكان الحديث وقتها عن التطورات العالمية و فرص الاستثمار في المنطقة العربية. كان يحب الجلوس مستمعاً بإنصات في آخر القاعة المجهزة في فندق البستان، بعد افتتاحه في بيت مري أعلى الجبل”.

اقرأ أيضا  وزير الأوقاف : مصر تعمل برؤية شاملة وتوازن كبير في التعامل مع قضية حقوق الإنسان

وتابع : “تأتي أسئلته قليلة ولكنها باحثة بنهم عن إجابات محددة. و بين الجلسات كان يطيب لي و الشهيد الدكتور النابه باسل فليحان، الاستماع إليه متحدثاً بتواضع صاحب الخبرة و الحكمة عما يتوقعه من حكومات تسعى لجذب الاستثمار، وكانت هذه الجلسات معه على هامش ورش العمل أكثر دسامة وعمقاً من أي محاضرة ألقيت أثناء ورشة العمل رغم تميز مقدميها من خبراء منتقين في الاستثمار حول العالم. و لم أفوت أي فرصة سنحت لي بعدها في لقاءات معدودة على مدار السنين من التعرف على رأيه في المستجدات”.

اقرأ أيضا  هيئة الدواء توضح بعض الإرشارات بشأن لقاحات الإنفلونزا في ظل «كورونا»

وأضاف: عندما توليت عملي مسئولاً عن الاستثمار في مصر رغبت في أن أظهر تجارب لرواد العمل الاقتصادي في بلادي، فجاءت سلسلة “رواد الاستثمار” التي استعرضت سير أسماء لمعت في القرن الماضي و ارتبطت بها مشروعات كبرى مثل طلعت باشا حرب و فرغلي باشا و عبود باشا و صاحب مصانع يس و سيد جلال و أبو رجيلة و غيرهم. و عندما سئلت من بعض الصحفيين عن أسماء معاصرة لها ثقل بمعايير هؤلاء الرواد فكان ردي لو امتدت هذه السلسلة للمعاصرين لكان على رأسهم أنسي بك، فهو المستثمر النموذج بعصاميته و نجاحه و صموده في مواجهة تقلبات الأحوال.

اقرأ أيضا  «التعليم العالي» : نستقبل 14.8 ألف طالب وافد للدراسة بمصر حتى الآن

خالص العزاء في وفاة المصري الأصيل والرجل الصعيدي المحترم أنسي ساويرس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »