لايف

محمود محيي الدين يكشف سبب نزوله المتكرر إلى «كفر شكر» عند زيارة مصر

دفن فيها أباه وأمه وتعد مسقط رأسه

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور محمود محيي الدين ، المدير التنفيذي الجديد بصندوق النقد ممثلا لمصر والمجموعة العربية ، عن سبب نزوله المتكرر إلى مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية عند زيارة مصر.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON”، بعد يوم من تسميته للمنصب الدولي الجديد.

 وحول إقامته في كفر شكر مسقط رأسه في كل زيارة لمصر، قال محيي الدين: “كفر شكر هي بلدي وبيتي وهذا المكان المفضل لي بين أهلي وناسي وأرضي حيث دفن أبي وأمي أيضا”.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة: تقديم الخدمات الطبية لأكثر من نصف مليون مواطن بالمدن الساحلية

وأضاف: “لازم الإنسان يستعيد ذكرياته ويشوف أصدقاءه ويأخذ قسط من الراحة قبل معاودة النشاط مجدداً”.

وتولى الدكتور محمود محيي الدين مناصب دولية متعددة كان آخرها عمله السابق في البنك الدولي نائبا أول لرئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية المستدامة و العلاقات مع الأمم المتحدة و المشاركات؛ وبعدها تولي منصبه الحالي مبعوثاً للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة

واحتفظت مصر بهذا المنصب من خلال انتخاب الدكتور محمود محيي الدين لتمثيل مصر والدول العربية في صندوق النقد خلفا للدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الأسبق و الذي تنتهي مدة عمل سيادته مع انتهاء دورة مجلس الادارة الحالي آخر هذا الشهر .

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الاثنين 27-9-2021 فى مصر

يذكر أن المجموعة العربية تضم 11 دولة، وتتمتع بحقوق تصويت في المجلس التنفيذي للصندوق بنسبة 2.52%، من إجمالي الأصوات، التي تضم مصر، والبحرين، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وعمان، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، واليمن، والمالديف

ويتألف المجلس التنفيذي من 24 مديرًا تنفيذيًا، ويرأسه المدير العام للصندوق؛ ويجتمع المجلس التنفيذي عادة ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضا  القبض على مرتكب واقعة طمس لوحات سيارة لتجنب المخالفات المرورية

وتتمثل مهام المنصب الجديد في القيام بأعمال الصندوق اليومية المجلس التنفيذي، إضافة إلى هيئة موظفين دوليين يقودهم المدير العام وثلاثة نواب للمدير العام، إضافة إلى “مجلس محافظين” الذي يضم ممثلين لكل البلدان الأعضاء وهو صاحب السلطة العليا في إدارة النصدوق.

ويجتمع في العادة مرة واحدة سنويًا خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »