اتصالات وتكنولوجيا

محمود: خطة لاستبدال المحمول الصينى.. تدريجيًا

كتبت ـ رضوى إبراهيم :   قال المهندس هانى محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إن الدكتور عمرو بدوى، رئيس الجهاز القومى للاتصالات، أبلغه اعتزام الجهاز بدء خطة احلال الأجهزة المحمولة المخالفة للمواصفات والمعايير…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ رضوى إبراهيم :

 

قال المهندس هانى محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إن الدكتور عمرو بدوى، رئيس الجهاز القومى للاتصالات، أبلغه اعتزام الجهاز بدء خطة احلال الأجهزة المحمولة المخالفة للمواصفات والمعايير الدولية مع شركات المحمول الثلاث بدءا من مطلع سبتمبر المقبل .

 

وأوضح الوزير أن الجهاز أخطر الشركات بضرورة توفيق أوضاع أجهزة عملائهم مع المواصفات البيئية والفنية، نظرا لما تسببه تلك الأجهزة من أضرار جسيمة على الشبكات وصحة مستخدميها، مشيرا الى أن الأجهزة المخالفة يتم تهريبها عن طريق قنوات غير شرعية ولا تخضع للاختبارات والفحوصات اللازمة لاعتمادها .

 

وأضاف محمود أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يستعد لبدء العمل مع كل شركة من شركات المحمول على حدة لتنفيذ خطة الاحلال مع منح مهلة مناسبة للعملاء لاستبدال الأجهزة بعد ارسال عدد من الرسائل النصية التحذيرية لهم، على أن تصل كل شريحة لحوالى 50 ألف عميل .

 

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن عدد الأجهزة الصينية المخالفة للمواصفات لا يتعدى المليون جهاز، لافتا الى أن الجهاز سيراعى توفير مهلة زمنية مناسبة قبل اتخاذ قرار فصل الخدمة عن الأجهزة المخالفة والتى قد تصل الى بضعة أشهر .

 

كانت بعض وسائل الإعلام قد تناقلت أنباء عن إقرار الجهاز قطع الخدمة عن أكثر من 1.5 مليون جهاز محمول صينى بدءا من مطلع شهر سبتمبر المقبل .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »