اتصالات وتكنولوجيا

محمود:إسناد استشارات رخصة “المشغل المتكامل” لخبير أوروبى

كتبت-رضوى إبراهيم: قال المهندس هانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه سيجتمع بالرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلال ايام للاستقرار على الخبير العالمى الذى من المنتظر ان يشارك الوزارة فى وضع الشكل النهائى لرخصة المشغل المتكامل.    هانى محمود…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت-رضوى إبراهيم:

قال المهندس هانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه سيجتمع بالرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلال ايام للاستقرار على الخبير العالمى الذى من المنتظر ان يشارك الوزارة فى وضع الشكل النهائى لرخصة المشغل المتكامل.

 
 هانى محمود

واضاف فى تصريحات خاصة لـ”المال” على هامش فعاليات اليوم الاول لمؤتمر يورومنى، ان الجهاز اعد قائمة مختصرة بافضل الخبراء الاستشاريين بهذا المجال، وتتركز الاسماء داخل السوق الامريكية وعدد من الاسواق الاوروبية، متوقعا ان يقع الاختيار على خبير اوروبى بدعم من تشابه ظروف سوق الاتصالات المحلية مع هذه الاسواق.

وكان وزير الاتصالات قد كشف لـ “المال” يوم الثلاثاء الماضى، عن سيناريوهات مكونات رخصة المشغل المتكامل، التى من المتوقع ان تحمل رخصة لـ”الثابت الافتراضى”و”الاقمار الصناعية”و”الثابت المستقل” و”المحمول الافتراضى”و” البوابة الدولية” وعدد من التراخيص الاخرى، على ان تكون قابلة للتجزئة، لتسهيل استكمال شركات الاتصالات لما ينقصها من تراخيص لتقديم خدمات متكاملة.

واشار الى ان الاجتماعات السابقة بحثت مزايا التعاون مع اكثر من خبير فى الشكل النهائى للرخصة، الا أننا توصلنا إلى العمل مع احدهم، خاصة ان الجهاز والوزارة قطعا شوطا كبيرا فى عدد من السيناريوهات المختلفة لمجموعة التراخيص المكونة لرخصة المشغل المتكامل.

ولفت محمود الى ان وزارته تسعى لاطلاق الرخصة خلال شهر فبراير المقبل على اقصى تقدير، بالتزامن مع الانتهاء من مفاوضاتها مع المؤسسات العالمية وشركات المحمول على مساهمات البنية التحتية للانترنت فائق السرعة”البرودباند” .

شارك الخبر مع أصدقائك