ثقافة وفنون

محمد فراج : لا أهتم بالتريند ومن يهاجم مهرجان الجونة «مستفز»

غير مسموح بإهانة الرسول الكريم من فرنسا لكن تكريم الفرنسي جيرايديباريو بالمهرجان لفنه

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الفنان محمد فراج أنه يهتم دائمًا بالمضمون الفني وتقديم أدوار تترك بصمة كبيرة مع الجمهور، وكان آخِرها دوره في فيلم “الممر” الذي قدمه مع الفنان أحمد عز وحقق به نجاحًا كبيرًا. ورغم عدم اهتمامه بأمور التريند على مواقع السوشيال ميديا مثل آخرين، فإنه أصبح “تريند” بالفعل من خلال اللوك الغريب الذي ظهر به في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي المُقام حاليًّا وأثار تساؤلات الكثيرين، بالإضافة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتواجد بها في مهرجان الجونة.

يتحدث فراج، في حواره لـ”المال” عن مشاركته في مهرجان الجونة السينمائي لهذه الدورة واختلافها عن الدورة السابقة في رأيه، ومدى اهتمامه بالتريند والضجة التي أثارها بسبب اللوك الجديد الذي ظهر به في حفل الجونة، الأيام الماضية ، ورأيه أيضًا في تكريم الممثل الفرنسي “جيرياديباريو” بالمهرجان، والذي رفضه كثير من الأشخاص ومشاريعه القادمة… في هذا الحوار يتحدث فراج عن أمور مختلفة بكل جرأة….

أعرب الفنان محمد فراج عن كون الدورة الحالية لمهرجان الجونة السينمائي المقامة مميزة من حيث التنظيم والفعاليات الموجودة بها واستقبال الضيوف، ورغم الظروف الصعبة التي نمر بها بسبب فيروس كورونا فإنه يتم اتباع الإجراءات الاحترازية بعناية شديدة والحمد لله أن الأمور تسير حتى الآن على ما يرام، ونتمنى أن تكتمل هكذا الأيام المقبلة في المهرجان.

اقرأ أيضا  انطلاق «ملتقى الأقصر للتصوير» فى دورته الـ 13 الخميس المقبل

وأضاف فراج، في حديثه لـ”المال”، أننا لو قارنّا الدورة الحالية بالدورة السابقة سنجد أنه من الطبيعي أن يكون المهرجان السينمائي مكونًا من حفل افتتاح وختام وفعاليات مهمة ووِرش وندوات في أيام المهرجان مثل أي مهرجان سينمائي في العالم، لكن التنظيم جيد للغاية، وفريق عمل المهرجان يقوم بجهود كبيرة من أجل أن يظهر مهرجان الجونة في هذه الظروف بصورة مميزة للجميع.

وعن سر اللوك الذي ظهر به على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، الأيام الماضية، وأصبح تريند على مواقع التواصل الاجتماعي فجأة، قال فراج َضاحكًا: لستُ من الذين يهتمون بالتريند وهذه الأمور؛ فأنا أحب عملي الفني فقط، وما أقدمه للجمهور وظهوري بهذا اللوك في الجونة السينمائي، اليومين الماضيين، بسبب أنني أصور مسلسل “تقاطع طرق” مع الفنانة منى زكي ولا أستطيع أن أتخلى عنه، لكن بالنسبة للتريند فأفضل أن يتحقق في الأمور المهمة.

وتابع قائلًا إن المهرجان قدم لفتة إنسانية مميزة في حفل الافتتاح بتكريمه للفنانين الذين رحلوا عن عالمنا، هذا العام، مثل الفنان حسن حسني، والفنانة رجاء الجداوي، والفنان جورج سيدهم، وغيرهم، مؤكدًا أن مِن هؤلاء الفنانين الذين أمتعونا بفنّهم على مدى سنين طويلة مَن رحل وتوفي بسبب هذا الوباء كورونا، وكانت لفتة رائعة لمهرجان الجونة، وأثّرت فينا جميعًا.

غير مسموح بإهانة الرسول الكريم من فرنسا لكن تكريم الفرنسي جيرايديباريو بالمهرجان لفنه

أما عن تكريم الممثل الفرنسي “جيريارديباريدو ” بالمهرجان والذي أثار ضجة كبيرة، أكد فراج أن هذا الممثل الفرنسي كُرّم على فنه، بغضّ النظر عن انتمائه السياسي، مشيرًا إلى أننا نرفض أي إساءة من فرنسا لنبينا محمد، كما حدث مؤخرًا، لكن تكريم ممثل فرنسي جاء من أجل فنه فقط في مهرجان الجونة السينمائي، رغم اعتراض الكثيرين على ذلك.

اقرأ أيضا  حميد الشاعري يحتفل بعيد ميلاده مع مطربي التسعينيات (صور)

وعن رأيه في الأفلام السينمائية التي شاهدها حتى الآن ضمن فعاليات الجونة السينمائي قال: سعيد بفيلم حارس الذهب لأنه يعتبر خطوة جيدة للغاية للفنان الشاب أحمد مالك أن يستطيع الخروج من المحلية للعالمية، أما فيلم 200 متر فهو فيلم جيد أيضًا سينمائيًّا.

هذه رسالتي لمن يرى السينما في ركود

وفيما يخص اتهام الكثيرين بالاهتمام بالمهرجانات السينمائية طيلة الوقت، مقارنة بقلة الأفلام السينمائية المنتَجة التي تحمل جودة فنية عالية  في مصر طيلة الفترة الماضية، قال فراج: نحن في سنة 2020 الصعبة بكل ظروفها وتحدياتها، والأمور ليست قاتمة لهذه الدرجة، لكن بالطبع نحتاج لإنتاج أفلام سينمائية مختلفة ومتنوعة وذات جودة فنية عالية.

وعن سؤاله عن الفيلم الذي يتمنى عرضه بمهرجان سينمائي كبير مثل الجونة من أعماله الفنية قال: أحب كل ما قدّمته فنيًّا للجمهور، ولا سيما أنني لا أعمل أو أقدم فيلمًا سينمائيًّا من أجل أن يتواجد في مهرجان، وإنما أقدم عملًا فنيًّا جيدًا أؤمن به، للناس، لكن بالطبع لو عُرض لي فيلم سينمائي في مهرجان كبير ببلدي سأكون سعيدًا.

اقرأ أيضا  صابر الرباعي وهبة طوجي يعيدان الحفلات الفنية في الكريسماس خلال كورونا

أما عن هجوم الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي على مهرجان الجونة السينمائي، فوجّه فراج رسالة شديدة اللهجة قائلًا: من يقول هذا الكلام مستفز جدًّا لأنهم يتحدثون ببساطة ولا يدركون جيدًا المجهود الذي يقوم به فريق عمل مهرجان الجونة السينمائي ليظهر هذا الكيان بصورة مشرِّفة لمصر والوطن العربي وأمام العالم، مضيفًا “تعالوا ورّونا حاجة تانية نتكلم فيها واعملوها بنفسكم”.

وعن لقائه فنانين معينين في مهرجان الجونة السينمائي شارك معهم في أعمال فنية في مشواره الفني بالسينما أو التليفزيون مثل الفنان أحمد السقا، قال: حاليًّا أنا بصدد تصوير مسلسل تقاطع طرق فقط مع منى زكي، ولا توجد مشاريع فنية جديدة غيره، وفي انتظار عرض فيلم الصندوق الأسود قريبًا للجمهور الذي يشاركني بطولته منى زكي ومصطفى خاطر أيضًا.

أما بشأن مشاركته في مسلسل الاختيار 2 مع الفنان كريم عبد العزيز رمضان 2021 الذي أثير، الأيام السابقة، أنه انضم بالفعل لفريق العمل كشف فراج أنه حتى الآن لم يوقع رسميًّا على المسلسل، وحينما سيعود للقاهرة سيدرس هذا المشروع ولا يعلم هل سيكون متواجدًا به أم لا.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »