بورصة وشركات

محمد عمران يستعرض أبرز قرارات هيئة الرقابة المالية خلال 2019

الموافقة على قرارات التأمين الإجباري للسيارات فبراير الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض الدكتور محمد عمران ، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أبرز القرارات والتشريعات التى أجرتها هيئة الرقابة المالية، خلال العام الماضي 2019.

وأضاف عمران خلال المؤتمر الصحفي الذي ينعقد اليوم، أن العام الماضي شهد العديد من التشريعات والقرارات، من بينها الموافقة على قانون مشروع التمويل الاستهلاكي، والذي تم بمستهل العام الماضي خلال شهر يناير.

وأوضح محمد عمران ، أن في شهر فبراير، تمت الموافقة على قرارات التأمين الإجباري للسيارات، ومن بين القرارات التى صدرت 2019 أيضًا إعادة تنظيم قواعد صندوق حماية المستمر لتشمل الشركات المقيدة، وتم ذلك في شهر أكتوبر.

ومن ضمن تلك القرارات أيضًا تم أول تفعيل لصناديق الاستثمار الخيرية مثل صندوق عطاء لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي الشهر ذاته تم إضافة منتج جديد في التمويل متناهي الصغر “نانو فاينانس”.

ونظمت الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقرها بالقرية الذكية بحضور رئيس الهيئة الدكتور محمد عمران والنائب خالد النشار بهدف استعراض حصادها المحقق خلال العام الماضي.

وتابع عمران خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في مقر الهيئة للكشف عن حصاد أعمال الرقابة المالية في عام 2019  أن مصر استحوذت على المركز الأول  بين دول المنطقة من حيث عدد صفقات رأس المال المخاطر التي تم تنفيذها في السنة الماضية.

واستعرض عمران عددا كبيرا من القرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية ، ملقيا الضوء على أبرزها مثل السماح بتأسيس شركات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فريق المال

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »