بورصة وشركات

محمد عمران : نسبة سداد أقساط التمويل متناهي الصغر لم تتأثر بـ«كورونا»

محمد عمران : 17.3 مليار جنيه حجم نشاط التمويل متناهي الصغر

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور محمد عمران ، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن نسبة سداد أقساط نشاط التمويل متناهي الصغر خلال شهري ابريل و مايو لم تتأثر بالشكل الكبير بظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتًا الى ان نسبة السداد في مايو سجلت 98% و في ابريل سجلت 95% وهي أشهر التي تعد الأكثر صعوبة من حيث الإغلاق و الحظر .

وأضاف في كلمته بندوة نظمتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عبر منصة ZOOM، ان أهمية نشاط التمويل متناهي الصغر تزداد يومًا بعد الاخر، لافتًا الى ان عدد المستفيدين من النشاط يصل لـ 3 مليون شخص تقريبًا، مما يعني ان النشاط قد يعود بالنفع على ما يصل لـ 15 مليون مصري وذلك بإفتراض ان كل شخص من الـ 3 مليون عميل يعول عائل مكونة من 5 أفراد .

وأوضح عمران ، أنه رغم ظروف جائحة كورونا إلا أن حجم نشاط التمويل متناهي الصغر لم يتراجع بصورة كبيرة، إذ بلغ نحو 17.3 مليار جنيه مقارنة بـ 17.8 مليار جنيه في الفترة ما قبل كورونا .

وحقق نشاط التمويل متناهي الصغر نموًا كبير في 3 أعوام فقط منذ صدور القانون المنظم له، ليصل عدد عملاؤه لـ 3.2 مليون عميل بنهاية يناير 2020 بحجم 17 مليار جنيه مقارنة بـ 2.7 مليون عميل في يناير 2019 الماضي بحجم 11.7 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »