بورصة وشركات

محمد عبدالسلام: نظام التصويت التراكمي لا يناسب طبيعة هيكل مصر المقاصة

أكد اللواء محمد عبدالسلام أن نظام التصويت التراكمي في انتخابات الشركة لا يناسب طبيعة هيكل الشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزي، أن نظام التصويت التراكمي في انتخابات الشركة لا يناسب طبيعة هيكل الشركة.

وأضاف في كلمته خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة المعقد حاليا، أن التصويت التراكمي يناسب الشركات العادية، مشيرا إلى هيكل مصر المقاصة التنوع والحصص الموزعة الأنشطة وعدد المقاعد الخاصة بكل نشاط في مجلس الإدارة تصعب من تنفيذ نظام التصويت التراكمي.

اقرأ أيضا  «سبيد ميديكال» توقع اتفاقا مع معامل المدينة بمحافظة الإسكندرية

وقد وافقت الجمعية العمومية لشركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزي، منذ قليل، على استخدام النظام الآلي في تطبيق التصويت التراكمي في انتخابات مجلس إدارة الشركة.

وتنص المادة المقترحة إدخالها في لائحة النظام الأساسى للشركة على أنه يجب استخدام التصويت التراكمي في انتخابات الشركة، ويجب على كل مساهم بالتصويت بكامل كتلته التصويتية، ومن حق المسام توزيع كتلته للقائمة الانتخابية كيفما شاء شريطة عدم الزيادة أو النقصان.

اقرأ أيضا  «ابن سينا فارما»: البنك الأهلي وافق على زيادة التسهيلات الائتمانية بـ250 مليون جنيه

واقترح محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، إنشاء نظام آلي إلكتروني للتصويت التراكمي في انتخابات الشركة المقبلة.

وتعقد حاليا الجمعية العمومية لشركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزي لمناقشة تعديل لائحة النظام الأساسى للشركة، بجانب زيادة عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة عبر إضافة عدد عضوين مستقلين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »