محمد عباس فايد يبعث برسالة لموظفي بنك عوده مصر عقب استقالته

بعث محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي السابق لبنك عوده مصر برسالة شكر لموظفي البنك عقب التقدم باستقالته

محمد عباس فايد يبعث برسالة لموظفي بنك عوده مصر عقب استقالته
سيد بدر

سيد بدر

7:52 م, الأثنين, 8 أبريل 19

بعث محمد عباس فايد ، الرئيس التنفيذي السابق ، برسالة شكر للموظفين في البنك عقب التقدم باستقالته خلال الأيام الماضي .

وقال محمد عباس فايد فى تصريح سابق لـ”المال” إنه مستمر فى عمله حتى نهاية شهر أبريل المقبل، موضحا أن الاستقالة جاءت حسب رغبته، عقب الانتهاء من الهيكلة الداخلية للبنك، ووضعه على الطريق الصحيح، وتعزيز كافة مؤشرات الربحية والسلامة المالية الخاصة به خلال الفترة الماضية

وجاء نص الرسالة كالتالي.. الزملاء الأعزاء:

أتقدم اليكم بخالص الشكر والتقدير والإعزاز لكم جميعا على ما قدمتموه خلال الأربع سنوات الماضية والتي شرفت خلالها أن أكون ضمن أسرة بنك عوده-مصر.

وعلى ما أنجزناه سويا طوال تلك الفترة ،وأود أن أعلمكم بأنني قد تقدمت باستقالتي إلى مجلس الإدارة الموقر، حيث ارتأى لي أن أترك المسؤولية لزميل أخر ليكمل ما تم إنجازه، وليواصل معكم مسيرة التقدم لسنوات قادمه.

منذ أن التحقت بالعمل معكم في أكتوبر 2014 كنائب لرئيس مجلس الإدارة وعضوا منتدبا ، وعند تقلدي لمنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مارس 2017 وقد عكفت على بذل أقصي جهد بإخلاص وتركيز في سبيل تحقيق أقصي عائد للمؤسسة والعملاء والعاملين بها على حد سواء.

وتم ذلك من خلال التركيز على بعض المحاور الرئيسيه، والتي كانت أساساً للنجاح الكبير الذي شهدت لكم به مؤسسات ماليه والسوق المصرفيه وهي :-

الاهتمام بالموظف كأهم مورد من موارد المؤسسه.

بناء قاعدة عملاء كبيره ومتنوعه وإتاحة كافة المنتجات لهم بأسلوب البيع العرضي .

زيادة حجم أصول البنك·

تقليل حجم التركز في محفظة الودائع و القروض.

استهداف الخدمة المتميزة كمحور رئيسي لجذب العميل ، وليس التسعير.

زيادة الاهتمام برضاء العملاءCustomer Centricity

أقصي كفاءة تشغيلية للموارد والاستخدامات.

التواصل الفعال الأفقي والرأسي فيما بين مختلف إدارات البنك، لزيادة التجانس وتوحيد الرؤي والاهداف.

تعظيم الربحية والتي كانت تأتي كنتيجة طبيعية لما تم إنجازه بالفعل في المحاور السابقه.

التعاقب الوظيفي والذي مكن البنك من إعطاء الفرصة لأكثر من شخص في المستويات الإدارية الثانية والثالثة في تولى المسئولية الاولي خلفا لزملاء سابقين.

كل هذا كان له عظيم الأثر في مضاعفة ارقام البنك وربحيته وتحسن مؤشراته على كافة المستويات على جانبي الميزانيه.

وإنني على ثقه ويقين تام بأن هذه المكتسبات التي توصلنا إليها سوياً ستكون هي الدافع والاكسير للمرحلة القادمة والتي ستشتد فيها المنافسة السوقية من أجل التميز وصالح السوق المصرفيه.

ماذا قال محمد عباس فايد

وإذ أنهي الان فترة خدمتي في بنك عوده-مصر وكلي فخر وسعادة بأننا قد أنجزنا كل ما سبق وكذلك الانتهاء من وضع الاستراتيجية القادمة للبنك في 2019 – 2022 والتي ستقدم بمشيئة الله من خلال زملائي القائمين على العمل الى مجلس إدارة البنك سواء لإقرارها أو إدخال التعديلات التي تترآي لهم عليها ، والتي من شأنها أن تصب في صالح البنك وشركاء الاعمال وتدفع المؤسسة قدماً الى الامام .

وأخيرا ، فإنني أتوجه بجزيل الشكر لكم جميعا والي مجلس الإدارة الموقر على مساندتهم ودعمهم متمنيا للبنك المزيد من التقدم والنمو المطرد وأن تحمل الفترة القادمة كل الخير والنماء لبلدنا الحبيب.

يشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تغيرات أخرى في مناصب رؤساء البنوك بخلاف استقالة محمد عباس فايد، حيث استقال د.إسماعيل حسن، الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني والذي تم ترشيحه لرئاسة البنك الأهلي لندن.