Loading...

محمد عاطف رئيس مجلس الإدارة:«المصرية لتجارة الجملة» تستهدف 18 مليار جنيه مبيعات فى 2021

Loading...

الانتهاء من تشغيل 8 مشروعات جديدة بقطاع التجزئة باستثمارات 232 مليونا

محمد عاطف رئيس مجلس الإدارة:«المصرية لتجارة الجملة» تستهدف 18 مليار جنيه مبيعات فى 2021
محمد مجدي

محمد مجدي

8:25 ص, الأثنين, 1 فبراير 21

كشف الدكتور محمد عاطف، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة، أن شركته لم تتأثر بتداعيات فيروس كورونا خلال الموجتين الأولى والثانية، بل ساهمت الجائحة فى زيادة السحب على منتجاتها من المواد الغذائية والمنظفات.

وقال عاطف، فى تصريحات خاصة لـ»المال»، إن حجم مبيعات الشركة فى 2020 بلغ 17 مليار جنيه، ومن المستهدف فى 2021 الوصول إلى 18 مليارا بعد تشغيل المشروعات الجديدة المستهدفة، التى يصل عددها إلى 8 مشروعات باستثمارات 232 مليون جنيه.

وقال إن الشركة تقوم بضخ كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة والسلع الغذائية وذلك بفروع شركة «النيل للمجمعات الاستهلاكية» وبقالى التموين و»جمعيتي»، مشيرا إلى أنه يتم طرح ما يزيد على ألف طن لكل من السلع الأساسية المطروحة على البطاقات التموينية بعدد 21 سلعة.

وأوضح عاطف أن خطة الشركة فى 2021 تتركز فى استهداف تنفيذ مجموعة من المشروعات الكبرى وذلك لزيادة الإنتاج والمبيعات، من خلال إقامة فروع تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة تحت اسم «مصرية ماركت»، وذلك لزيادة حجم المبيعات.

ولفت إلى أنه سيتم خلال العام الجارى، الانتهاء من تشغيل عدد 8 مشروعات كبرى، وهى منفذ سلعى فى مدينة 6 اكتوبر على مساحة 5600 متر، وبتكلفة 100 مليون جنيه، ومنفذ بمدينة الشيخ زايد على مساحة 5640 مترا بتكلفة 84 مليون جنيه، ومنفذ فى الأقصر على مساحة 450 مترا بتكلفة 17 مليون جنيه.

كما سيتم تنفيذ منفذ سلعى فى محافظة أسوان على مساحة 460 مترا بتكلفة 10 ملايين جنيه، ومنفذين فى محافظة البحر الأحمر على مساحة ألف متر مربع بتكلفة 7 ملايين جنيه، والآخر على مساحة 450 مترا مربعا بتكلفة 5 ملايين جنيه.

وأوضح عاطف أنه سيتم أيضا خلال العام الجارى، افتتاح منفذ سلعى تابع للشركة فى محافظة أسيوط على مساحة 500 متر مربع بتكلفة 4.3 مليون جنيه، وثلاجة حفظ لحوم ودواجن وأسماك، بحمولة 100 طن فى محافظة قنا بتكلفة 4.7 مليون جنيه.

وعن حجم المخزون الاستراتيجى للشركة من السلع التموينية، أكد رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، أن الاحتياطى من السلع يكفى من 3 إلى 6 أشهر وذلك لفروع «جمعيتي» وبقالى التموين، مشيرا إلى أنه يتم بيع سلع تموينية بقيمة تصل إلى 1.3 مليار جنيه سنويا.

وقال عاطف إنه سيتم التعاقد مع كبرى شركات السلع الغذائية والاستهلاكية وغير الغذائية بما يتناسب مع حجم الطلب على السلع التموينية، مشيرا إلى أن ذلك يتم من خلال لجنة الشراء الموحد بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية. 

يشار إلى أن الشركة المصرية لتجارة الجملة هى إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وتتبع الشركة المصرية لتجارة الجملة، 298 منفذا (100 جملة و198 منفذ تجزئة).