Loading...

محمد شلباية : «بيبسيكو» استثمرت أكثر من 500 مليون دولار فى السوق المحلية خلال 5 سنوات

على هامش مؤتمر مبادرة «عامله شغل» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى

محمد شلباية : «بيبسيكو» استثمرت أكثر من 500 مليون دولار فى السوق المحلية خلال 5 سنوات
محمد مجدي

محمد مجدي

8:50 ص, الخميس, 10 مارس 22

قال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة «بيبسيكو مصر» إنه تم خلال الـ5 سنوات الماضية ضخّ استثمارات تجاوزت 500 مليون دولار تم توجيهها فى خطوط إنتاج ومبادرات وابتكارات وأبحاث، مشيرًا إلى أن شركته مستمرة فى السوق المصرية والتى تعد سوقًا إستراتيجية ضخمة لـ«بيبسيكو» العالمية.

وأضاف، لـ«المال»، على هامش مؤتمر مبادرة «عامله شغل» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، أن الشركة ستعلن قريبًا عن استثمارات جديدة و خطوط إنتاج وإقامة مستودعات فى مصر، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر ضمن أكبر 10 دول تعمل بها بيبسيكو العالمية.

وتابع أنه بعد انتهاء شهر رمضان المقبل سيتم الإعلان عن الخطة الاستثمارية للشركة، ومنها إضافة خطوط إنتاج جديدة فى منتجات المياه الغازية، والشيبسي.

وأوضح أن مصر تعد أعلى نموًا فى منطقة الشرق الأوسط وأعلى حجم استهلاك للفرد الواحد، بينما الهند هى الأكبر فى حجم المبيعات، لافتًا إلى أن حجم الاستثمار الذى تم ضخه فى 2019 بلغ 100 مليون دولار و100 مليون أخرى فى 2020 يتم حصاده نتائجه حاليًّا.

وعن ارتفاع أسعار الخامات العالمية قال «شلباية» إنه يتم عمل أبحاث، ومعروف مقدار الزيادة السعرية للمنتج لعدم تحميل المستهلك كل الزيادات السعرية.

وأضاف أنه تمت زيادة سعر بيع منتجات «بيبسى» بداية العام الحالي، مستبعدًا إجراء زيادات سعرية جديدة خلال الفترة الحالية، كما أن المشكلات الحالية فى أوروبا عملت على تصدير زيادات سعرية لمختلف دول العالم.

وأشار إلى أن التقلبات العالمية فى الأسمدة و البذور يتم من خلاله التوصل إلى معادلة سعرية لمساعدة السيدات المشاركات فى مبادرة «عامله شغل» لزراعة البطاطس و السعر العادل الذى سيتم شراءه منهن، وذلك من خلال حساب تكلفة فدان البطاطس، وشراء طن البطاطس.

ولفت شلباية إلى أنه من الممكن التفكير فى إعادة طرح شكل منتج «بيبسى» الحجم الصغير «الزجاج» والذى كان سائدًا خلال فترة الثمانينيات، مشيرًا إلى أن منتج الشركة المعروف باسم الصاروخ لايزال يتم طرحه فى الأسواق، كذلك زجاجة الهضبة.

يُذكر أن شركة بيبسيكو مصر لديها 8 مصانع تقوم بإنتاج 9 منتجات فى قطاع المشروبات والمياه الغازية، و7 منتجات فى المقرمشات والشيبسي، ولديها 34 مركز توزيع، ويعمل بها نحو 14 ألف موظف وعامل.