استثمار

محمد بن سلمان يلمح لإمكانية تعديل رؤية السعودية 2030 لمواجهة أي تراجع

غير أنه أكد أنه لا يتوقع ذلك، فبرامج «الرؤية» تساهم بشكل فعال في عملية التحول الاقتصادي، فنحن الآن ننتقل من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد يتسم بالإنتاجية والتنافسية

شارك الخبر مع أصدقائك

ألمح ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى إمكانية تعديل رؤية السعودية 2030 لمواجهة أي تراجع، غير أنه أكد أنه لا يتوقع أي تراجع

جاء ذلك في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط ينشر اليوم الأحد كاملا، ردا على سؤال بشأن حديث البعض عن وجود تراجعات في بعض المبادرات المتعلقة بـ«الرؤية».

وقال إن “كا يحدث في المملكة تغيير هيكلي شامل للاقتصاد هدفه إحداث نقلة في الأداء الاقتصادي على المديين المتوسط والطويل، و«رؤية المملكة 2030»”.

وأضاف: “البرامج المنبثقة منها شأنها شأن أي خطط استراتيجية لابد من أن تخضع لتحديث وتعديل وفق الظروف والمعطيات التي تظهر عند التطبيق”.

واستدرك “لكن دون الإخلال بركائز ومستهدفات «الرؤية»، وتحقيق أفضل النتائج، خاصة في وقت أصبحت لدينا جودة أعلى في اتخاذ القرارات المبنية على الدراسات والتحليلات والأرقام والحقائق والبيانات”

وتابع: “إجابة عن سؤالك حول أن بعض المبادرات المتعلقة بـ«الرؤية» قد تتراجع: لا نتوقع ذلك، فبرامج «الرؤية» تساهم بشكل فعال في عملية التحول الاقتصادي، فنحن الآن ننتقل من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد يتسم بالإنتاجية والتنافسية العالمية”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »