بنـــوك

محمد بدير: «عوده مصر» يتقدم للحصول على رخصة التجارة والتحصيل الإلكترونى

بنك عوده يستهدف إتاحة عدد من المنتجات والخدمات الجديدة للعملاء، منها ميكنة بعض الإجراءات الخاصة بالتقديم على القروض والبطاقات البنكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد بدير الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك عوده مصر، أنه يدرس حاليًا إنشاء فروع رقمية، وأنه بالتزامن مع هذه الدراسة يستكمل نهجه فى تطوير الخدمات الإلكترونية القائمة خاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا. 

 وقال – فى حواره مع «المال»- إن بنك عوده يستهدف إتاحة عدد من المنتجات والخدمات الجديدة للعملاء، منها ميكنة بعض الإجراءات الخاصة بالتقديم على القروض والبطاقات البنكية. 

وأضاف أن الخدمات الجديدة سيتم إتاحتها من خلال نظم “Digital On-boarding” والتى تساهم فى تسهيل التجربة البنكية بشكل كبير على العميل لتصبح إجراءات الحصول على القروض والبطاقات أسرع وأيسر.

 وذكر أن مصرفه نجح فى تدشين بنية تحتية تكنولوجية عبر خطة التطوير التى تبناها فى وقت سابق، وهو ما مهد الطريق للتوسع فى الخدمات المصرفية الرقمية.

 وأوضح أن الخدمات البنكية الإلكترونية تستحوذ على نصيب كبير من اهتمامات الإدارة؛ مع تزايد اهتمام العملاء واستخدامهم للخدمات المالية والمصرفية الرقمية، فى ظل تفشى وباء كورونا المستجد، ولدورها فى تطبيق مستهدفات البنك المركزى لتعزيز فكر الشمل المالى والتحول إلى مجتمع أقل استخدامًا للنقد.

وأكد “بدير” على ريادة مصرفه فى إطلاق الخدمات المصرفية التكنولوجية، وأنه يعمل بشكل مستمر على تحديث خدماته ومنتجاته المصرفية بما يلبى احتياجات العملاء المختلفة، وأنه يهتم بتطبيق أحدث البرامج والتطبيقات التكنولوجية التى توفر للعميل تجربة وخدمة مصرفية سهلة وآمنة وسريعة.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم الثلاثاء 27-10-2020 في مصر

 وأفاد بأن بنك عوده مصر يعمل حاليًا على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإطلاق حزمة جديدة من الخدمات البنكية عبر تطبيق الهاتف المحمول، وخدمة التحصيل والتجارة الإلكترونية بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية.

وكشف عن أن بنك عوده تقدم بطلب للحصول على رخصة التجارة والتحصيل الإلكتروني”E-commerce” بحيث يتم إتاحة خدمات قبول الدفع الإلكترونى عن طريق المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول، وقد قدم البنك خطة طموح تستهدف المساهمة فى تحقيق الشمول المالى عن طريق استهداف بعض الشرائح غير المستهدفة. 

وأوضح أن بنك عوده نجح فى تدشين بنية تحتية تكنولوجية عبر خطة التطوير التى تبناها فى وقت سابق، وهو ما مهد الطريق للتوسع فى الخدمات المصرفية الرقمية. 

 وقال “بدير” إن بنك عوده مصر يبذل جهودا لتحقيق الانتشار الجغرافى والتوسع فى نشر ماكينات الصراف الآلى وذلك بالتوافق مع مبادرة البنك المركزى المصرى لتحقيق الشمول المالى وإتاحة الخدمات المصرفية فى جميع المحافظات.

وأضاف أنه فى إطار جهوده المتواصلة واستمرارا لحرص البنك على تدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين، يعمل الآن بنك عوده على نشر 20 ماكينة صراف آلى جديدة، فى بعض المحافظات وفقا لمبادرة البنك المركزى لنشر 6500 ماكينة صراف آلى.

اقرأ أيضا  بنك القاهرة يحصل على رخصة السداد الإلكتروني عبر ماكينات نقاط البيع «POS»

 وأعلن البنك المركزى المصرى فى يونيو الماضى، الموافقة على إطلاق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلى بنحو 6500 ماكينة كمرحلة أولى؛ لضمان تقديم البنوك الخدمات المناسبة لعملائها، ليصل بذلك إجمالى عدد الماكينات إلى ما يقرب من 20 ألف ماكينة صراف آلى داخل مصر موزعة على كافة المحافظات، وذلك فى إطار جهوده لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، واستمرارا لحرصه على تدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين فى شتى أنحاء الجمهورية.

 وقال “بدير” إنه من المقرر أن ينتهى بنك عوده مصر من الخطة المتفق عليها وتركيب 20 ماكينة صراف آلى خلال الربع الثانى من 2021 مشيرًا إلى أن البنك يمتلك حاليًا نحو 164 ماكينات صراف آلى.

وأفاد بأن بنك عَوده يعتمد على إستراتيجية توسعية عبر تنفيذ مشروعاته التى ترتبط بالاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائه فى السوق المصرية، سواء فى مجال التطور التكنولوجى وتوفير منتجات وخدمات إلكترونية مثل (Digital Banking – Mobile Wallet – Omni Channels).

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 23-10-2020 بالبنوك المصرية

 ولفت إلى أن الإستراتيجية ترتكز أيضًا على الانتشار الجغرافى فى مختلف المحافظات من خلال فروعه التى تبلغ حاليًا 53 منها 4 فروع لخدمات الصيرفة الإسلامية. 

 وذكر أن بنك عوده – مصر يعد من رواد مقدمى منتجات وخدمات التجزئة المصرفية بمصر ومن أوائل المؤسسات المصرفية المصرية التى عملت على إدخال أحدث التقنيات التكنولوجية فى مصر منذ دخوله القطاع المصرفى عام 2006. 

وقال إن بنك عوده يقدم العديد من البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر ذات الخصائص الفريدة والمتنوعة بالتعاون مع ماستركارد والتى تغطى مختلف الاحتياجات الخاصة بعملاء البنك، وأن البطاقات مدعومة بخاصية (CHIP & Pin Technology) التى تضمن أعلى مستويات الأمان، كما يقدم البنك خصائص أخرى لحاملى بطاقات الائتمان منها إمكانية تحويل رصيد البطاقة الائتمانية من البنوك الأخرى إلى رصيد بطاقة العميل الائتمانية من بنك عوده مع فترة سماح 3 شهور بدون سداد. 

وأوضح أن البنك يتيح إمكانية الحصول على القرض الهاتفى حتى %50 من الحد الائتمانى للبطاقة وفترة سداد تصل الى 60 شهرا.

 وأشار إلى أن بطاقات البنك تتسم بأعلى معايير الأمان، وطبق البنك خاصية الـ “3D secure” على بطاقاته لحماية حركات الشراء عبر الإنترنت، بجانب توفير خاصية اللاتلامسية “Contactless”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »