بنـــوك

محمد اوزالب : تمويل المشروعات على رأس اولويات البنوك ..والاستثمار في اذون الخزانة لاحقا

أحمد الدسوقى: أكد محمد أوزالب ، العضو المنتدب لبنك بلوم - مصر أن تمويل المشروعات يأتي في المرتبة الأولى للبنوك لافتا إلى أنها تبحث عن هذه المشروعات لكي يتم تمويلها.     محمد اوزالب وأشار أوزالب - خلال كلمته منذ…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى:

أكد محمد أوزالب ، العضو المنتدب لبنك بلوم – مصر أن تمويل المشروعات يأتي في المرتبة الأولى للبنوك لافتا إلى أنها تبحث عن هذه المشروعات لكي يتم تمويلها.

 

 
محمد اوزالب

وأشار أوزالب – خلال كلمته منذ قليل في الندوة التي ينظمها المعهد المصرفي تحت عنوان “البنوك بين تمويل عجز الموازنة وتمويل المشروعات الاستثمارية”-إلى أن البنوك لا تعتمد بشكل أساسي علي الاستثمار في أذون الخزانة ولكن تبحث عن المشروعات لكى تمولها نظرا لأنها تحقق ربحية اعلى تفوق الربحية التى تحصل عليها من الاستثمار فى الأذون.

  وأكد قدرة البنوك في توفير التمويل اللازم لاية قطاعات في ظل نسبة التوظيف لاموال المودعين التي لا تتعدي 50% خلال الفترة الراهنة.

  وأوضح أن تراجع حجم الاقراض الجديد يأتي في ظل تباطؤ الطلب علي الاقتراض من قبل المستثمرين مع الاوضاع الراهنة من عدم الاستقرار السياسي والامني فضلاً عن تراجع التصنيف الائتماني وارتفاع اسعار الصرف مؤكداً علي ضرورة عودة الثقة للمستمثر سواء المحلي او الاجنبي الذي مازال يتواجد بالسوق المصرية.

  وأكد أن  البنك المركزي و شركة “اي سكور” المصرية للاستعلام الإئتماني لعبا دورا فعالا فى عملية مسح السوق وتوفير البيانات المطلوبة لمنح الائتمان خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، مؤكدا ان القطاع المصرفى اصبح قوى للغاية بعد الاصلاحات  التى بدأها المركزى منذ 9 سنوات .

شارك الخبر مع أصدقائك