بنـــوك

محمد العنتبلي: شركات التكنولوجيا المالية أصبحت منافسًا قويًا للبنوك

مؤكدا أن التكنولوجيا المالية أحدثت تغيرا استراتيجيا في نوعية الخدمات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد العنتبلي، مدير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة التجاري وفا، إن البنوك لها دور كبير في مساندة القطاع المالي غير المصرفي، عبر منح التمويل، في ظل عدم قدرة هذه الشركات على تلقي الودائع، موضحا أن “المركزي” أقر تحفيزات للمصارف للوصول لنسبة ٢٠٪ للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف خلال فعاليات مؤتمر بافكس للدفع الإلكتروني والشمول المالي، أن التكامل بين القطاعين ضروري لتنمية الاقتصاد، مشيرًا إلى التطور الذي شهدته التكنولوجيا وانعكاساته على الخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم يواصل الثبات بنهاية التعاملات في البنوك

وأوضح أن التكنولوجيا المالية أحدثت تغيرا استراتيجيا في نوعية الخدمات؛ حيث تحولت الشركات من مجرد مطور خدمات للبنك إلى متعامل مباشر مع الجمهور يقدم خدمات مالية وينافس القطاع المصرفي.

ولفت إلى أن العصر الحالي هو عصر التكنولوجيا والمعلومات الضخمة التي يمكن استخدامها لمعرفة سلوك العميل، والتعرف على احتياجاته، وبالتالي تقديم المنتج المناسب، لافتا إلى أن البنك الأونلاين في أوروبا والبحرين أتاح لشركات التكنولوجيا المالية أن تحصل على توقيع العميل لتحصل على بياناته من البنك، وبالتالي تستطيع معرفة احتياجاتهم ومتطلباته.

اقرأ أيضا  هل تشهد مصر فقاعة فى شركات التكنولوجيا المالية ؟

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »