استثمار

محمد الإتربي: 800 مليون جنيه تمويلات وفرها بنك مصر لمشروعات المسئولية المجتمعية

على هامش توقيع اتفاق بين وزارة النقل وبنكي الأهلي ومصر، اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر إن البنك وفّر مبلغًا بقيمة 800 مليون جنيه، خلال العام المالي الحالي، تمويلات لمشروعات المسئولية المجتمعية التي تستهدف توفير خدمة جيدة لفئة كبيرة من المجتمع.

وأشار رئيس بنك مصر، فى تصريحات صحفية، على هامش توقيع اتفاق بين وزارة النقل وبنكي الأهلي ومصر، اليوم، إلى أن البنك أسهم في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية، والتي تنصبُّ على تطوير وتنمية العنصر البشري، بالأساس في مجالات التعليم، وخلق فرص العمل، وخاصة للشباب والمرأة المعيلة، والصحة، وتنمية القرى المصرية.

وتابع أن البنك يحرص دائمًا على تشجيع الشراكات بين جميع القطاعات بالمجتمع المصري، من خلال تقديم نموذج ناجح يُحتذى به؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع.

ولفت الإتربي إلى اعتزازه بالتعاون مع وزارة النقل في تطوير طريق الدائري الإقليمي، منوهًا بمساهمته بمبلغ 600 مليون جنيه في أعمال تطوير الطريق لفترة 3 سوات، بواقع 200 مليون كل عام.

1.8 مليار جنيه لتطوير الطريق الدائري

وشهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البري، وبنكي الأهلي المصري ومصر؛ للمساهمة بقيمة قدرها 1.8 مليار جنيه على ثلاث سنوات في تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، في المسافة من محور المريوطية حتى الأوتوستراد.

وقّع البروتوكول المهندس سامي فرج، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

أعمال تطوير الطريق

وأعمال التطوير لهذه المسافة تشمل: «توسعة الطريق ليصبح 6 حارات، بعرض 25.4 م لكل اتجاه بدلًا من 4 حارات، بعرض 18.2 م، وبطول 7500 متر».

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير أن أعمال التطوير ستسهم في رفع مستوى خدمة الطريق واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق واستهلاك الطاقة للمركبات، حيث يعد من أكثر الطرق حيوية، خاصة أنه يربط العديد من أحياء القاهرة الكبرى وضواحيها.

وهو ما أعطى الأولوية لتطوير هذا الطريق بما يسهم في تسهيل تنقل المواطنين، وهو ما يوائم خطط الدولة التنموية التي تستهدف بشكل أساسي رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن المصري والتيسير عليه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »