رياضة

لاعب منتخب الأثقال لـ«المال»: قرار الاتحاد الدولي غير قانوني ومصر ستشارك ببطولة العالم

الاتحاد الدولي لرفع الأثقال كان قد أعلن رسميًا استبعاد منتخب مصر من بطولة العالم المقامة في تايلاند..

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد محمد إيهاب، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، أن قرار استبعاد «الفراعنة» من بطولة العالم هو أمر غير قانوني، وأن المسؤولين في الاتحاد المصري لرفع الأثقال سيقومون بتقديم طعن على القرار إلى المحكمة الرياضية العليا.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد أعلن رسميًا استبعاد منتخب مصر من بطولة العالم المقامة في تايلاند، بعد التأكد من إيجابية العينات التي تم الاستعانة بها إثر فحص للمنشطات الذي خضع له لاعبو منتخبنا الوطني.

وجاء قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بعد التأكد من صحة العينات وإيجابياتها وتطابقها مع لاعبي منتخب مصر.

تعليق محمد إيهاب على الأزمة

وتعليقًا على ذلك، أوضح محمد إيهاب في تصريحات خاصة لـ«المال» أن القرار غير قانوني وأن عودة بعثة المنتخب الوطني إلى القاهرة من معسكر أذربيجان صباح غد الأربعاء، لن تؤثر على استعداد اللاعبون للأولمبياد.

وكشف إيهاب أن اللوائح والقوانين داخل الاتحاد الدولي لا تنص على استبعاد منتخب مصر من بطولة العالم، وأن أقصى ما يستطيع الاتحاد الدولي فعله هو تقليل عدد المتأهلين المصريين إلى الأولمبياد من 4 لاعبين رجال و4 سيدات إلى 2 و2 مع الغرامة المالية فقط وهو ما حدث بالفعل.

وقال إيهاب: “في نهاية 2016 تم كشف عدد 7 عينات إيجابية خلال بطولة إفريقيا للشباب تحت 17 عامًا وللناشئين تحت 20 عامًا، وبناءً عليه قرر الاتحاد الدولي إيقاف اللاعبين لمدة 4 سنوات وتغريم الاتحاد المصري مبلغ 200 ألف دولار”.

وأضاف: “الاتحاد الدولي لم يكتفِ بذلك بل قام بتقليص عدد المتاهلين المصريين إلى أولمبياد طوكيو من ٤ رجال و٤ سيدات الى عدد ٢ رجال و ٢ سيدات”.

وتابع: “الآن لا يمكنهم إيقاف المنتخب واستبعاده من بطولة العالم بعد 3 سنوات من القضية السابقة، وأقصى ما يستطيعون فعله هو تقليص المتأهلين مع دفع غرامة مالية، خاصًة أن هناك دولا موقوف منها ضعف عدد منتخبنا وسيشاركون في الأولمبياد بشكل طبيعي”.

واستكمل محمد إيهاب حديثه لـ«المال»: «أنا وسارة لم نتأهل حتى الآن شاركنا في 4 بطولات وننتظر الفوز في بطولتين خلال الـ4 شهور المقبلة من أجل التأهل”.

واختتم: “سنقدم طعنًا للمحكمة الدولية وسيتم البت فيه لصالحنا عقب 21 يومًا من الآن، قرار الاتحاد الدولي ليس له مرجعية في القانون ولن يستطع أحد على منعنا من المشاركة في الأولمبياد”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »