اقتصاد وأسواق

«محلية البرلمان»: المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد تضم 336 مصنعا منتجا

بتكلفة استثمارية أكثر من 14 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد – خلال زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب للمنطقة الصناعية ببورسعيد اليوم الخميس – أنه تم منح 138 مصنعًا للشباب، مؤكدًا ايضا دعمه المستثمر الجاد من خلال حزمة من التسهيلات في التراخيص والمرافق، فضلًا عن مساعدة المتعثرين في حل مشاكلهم.

وأوضح أن المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد تضم 336 مصنع منتج، بتكلفة استثمارية أكثر من 14 مليار جنيه، لتوفير فرص عمل للشباب وضخ استثمارات للدولة المصرية، لافتًا إلى أنه كان هناك 108 مصانع متعثرة جرى مساندتها في حل مشاكلها والعودة للإنتاج وتبقى 45 مصنعا متعثرا فقط.

اقرأ أيضا  «قنا» للورق ترفع أسعار الطن بقيمة 1700 جنيه

وتفقد أعضاء اللجنة، بازار بورسعيد الجديد (سوق الخضروات) بحى العرب للتعرف على المشروعات الخدمية المطورة التى أقامتها المحافظة بما يتماشى مع خطة القضاء على الأسواق العشوائية وإقامة أسواق حضارية على أعلى مستوى .

واستمع محافظ بورسعيد وأعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لشرح عن مكونات الأسواق وخدماتها، كما تم المرور بالعديد من المحلات للتعرف على الخدمات المقدمة للمواطنين .

ومن جانبهم أشاد أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بالنقلة النوعية فى مجال الأسواق التى نفذتها بورسعيد والتى تتماشى مع مجمل التطورات فى كافة المجالات وأهداف التنمية ببورسعيد مما يساهم في تقديم خدمات على أعلى مستوى.

اقرأ أيضا  هشام توفيق: الانتهاء من تطوير محلجي قطن كفر الزيات وكفر الدوار قريبًا

متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بالمحافظة

وشملت جولة وفد البرلمان جولة ميدانية بمشروعات الإسكان ببورسعيد، لمتابعة آخر تطورات العمل وتقديم الدعم اللازم، رافقهم خلالها المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ، والسادة أعضاء مجلس النواب والشيوخ وعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .

وشملت جولة المحافظ ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، المرور على الإسكان الاجتماعى المرحلة الثالثة ببورفؤاد ، والإسكان الاجتماعى بالحى الإماراتى ، وأبراج الحاسب الآلى والإسكان التعاونى بشارع الأمين ، حيث استمعوا لكافة التفاصيل الخاصة بمشروعات الإسكان الجاري تنفيذها حاليا .

اقرأ أيضا  وزيرة الصناعة: 552 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبحرين في 7 أشهر

وأكد الغضبان أن بورسعيد كان لها نصيب كبير من مشروعات الإسكان على مستوى الجمهورية ، ويتم العمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من المرحلة الثالثة للإسكان الاجتماعى ببورفؤاد ومشروع ” 9000 وحدة ” والإسكان التعاونى لتسليم الشباب الوحدات السكنية لهم تماشيا مع التنمية المقامة ببورسعيد .

وكان محافظ بورسعيد قد استقبل وفد الإدارة المحلية بمجلس النواب صباح أمس، وتم عقد اجتماع موسع لاستعراض المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة، أعقبه جولات متفرقة لعدد من المشروعات على أرض الواقع .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »