بورصة وشركات

محللون: هذه الأسهم تستفيد من السيولة المرتفعة بالسوق خلال الأسبوع

ارتفاع التجاري وعز وبعض أسهم العقارات

شارك الخبر مع أصدقائك

يرى خبراء سوق المال، أن عددا من الأسهم القيادية بالبورصة المصرية، ستستفيد من السيولة النقدية التي استقبلتها السوق مؤخرا من الاكتتاب في سهم فوري للمدفوعات الإليكترونية، وتنفيذ صفقة الاستحواذ على جلوبال تيليكوم، ما سينعكس على أدائها إيجابا الأسبوع الحالي.

وتنوعت هذه الأسهم في قطاعات مُختلفة، شملت البنوك، والعقارات، والصناعة، والخدمات المالية، وفقا للخبراء.. لافتين إلى أن بعض هذه الأوراق المالية ستستفيد كذلك بخفض الفائدة المتوقع نهاية الأسبوع الحالي بمعدلات تتراوح بين 1 و 2%.

ارتفاع التجاري وعز وبعض أسهم العقارات

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأوراق المالية: إن الأسهم المتوقع أن تحقق ارتفاعات هذا الأسبوع بدعم السيولة المتولدة من صفقة الاستحواذ على جلوبال تيليكوم، واكتتاب فوري للمدفوعات الإليكترونية، تتضمن التجاري الدولي ليتحرك نحو 76 جنيه، مقارنة بـ 75 جنيه نهاية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 24-11-2020

وأضاف، أيضا حديد عز ليتجه نحو 11.25 جنيه، وفي حالة تجاوز هذا المستوى لأعلى سيصل إلى 13 جنيها على المدى القصير. وكان سهم عز أنهى تعاملات الخميس عند 10.7 جنيه.

 وتابع: أيضا سهم بالم هيلز ليتجه نحو 2.65 جنيه، مقارنة بـ 2.3 جنيه، نهاية الأسبوع الماضي، والقلعة نحو 2.80 جنيه، مقابل 2.5 جنيه الخميس، والمصرية للاتصالات نحو 13.60 جنيه، وفي حالة كسرها لأعلى سيصل إلى 15 جنيها، فيما كان السهم أنهى تعاملاته عند 14 جنيها.

عز والمصرية للاتصالات يستفيدا من خفض الفائدة المتوقع

ولفت النمر إلى أن خفض الفائدة المتوقع بمعدلات تتراوح بين 1 و 2% بدعم تراجع مستويات تضخم يوليو لأدنى من التوقعات سينعكس إيجابا على عدد من الأسهم أبرزها حديد عز، والمصرية للاتصالات بسبب ارتفاع مديونياتهما، وهو ما يخفف فوائد خدمة الدين عليهما.

اقرأ أيضا  خبراء يرسمون سيناريو تحركات مؤشر البورصة السبعيني الأسبوع الحالي

وكانت معدلات التضخم في يوليو الذي شهد الجولة الخامسة لتحركات الحكومة رفع الدعم عن الوقود، تراجعت لمستويات 7.8% مقارنة بـ 8.9% في يونيو.

وتعد هذه المعدلات أدنى كثيرا من توقعات محللو بنوك الاستثمار التي كانت تتجاوز الـ 10% جزئيا، كما أنها الأدنى منذ بداية العام الحالي.

ويوضح الشكل التالي مؤشرات التضخم منذ يناير وحتى يوليو:

وقالت رانيا يعقوب رئيس مجلس إدارة شركة “ثري واي”: إن السيولة المتوفرة حاليا بالسوق ستدعم بعض الأسهم القيادية الأسبوع الحالي منها التجاري الدولي ليتجه نحو 77.25 جنيه، وحديد عز نحو 11.20 جنيه.

وسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير صوب 26.5 جنيه، وسهم طلعت مصطفى القابضة إلى 11.75 جنييه، والسادس من أكتوبر “سوديك” إلى 16.25 جنيه، والمجموعة المالية هيرميس إلى 18.90 جنيه.

اقرأ أيضا  قطاع النفط يقود تراجع الأسهم الأوروبية الأربعاء

سيولة جلوبال وفوري تدعم السوق نحو الصعود لأسبوعين متتاليين

يشار إلى أن الأموال التي ولدتها صفقة الاستحواذ على جلوبال تيليكوم، واكتتاب فوري للمدفوعات الإليكترونية، دعمت السوق الأسبوعين الماضيين للاتجاه صعودا.

وبنهاية الأسبوع الماضي، والذي اشتمل على جلستين فقط نتيجة إجازة عيد الأضحى حقق رأس المال السوقي للبورصة مكاسب 6.3 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 752.5 مليار جنيه، مقابل 746.2 مليار جنيه الأسبوع المنقضي.

كما ارتفعت المؤشرات بشكل جماعي، حيث صعد  EGX30 بنسبة 0.81%، ليصل إلى 14295 نقطة، ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 إلى 540 نقطة بنسبة 1.6%، EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 1.1% إلى 1420 نقطة.

ويوضح الشكل التالي تحركات المؤشر الثلاثيني الأسبوع الماضي:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »