بورصة وشركات

محللون: سهم المصرية للاتصالات يواصل الصعود نحو 11.5 جنيه

بدعم احتمالية بيع فودافون العالمية حصتها بوحدتها في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

يتوقع محللون صعودًا جديدًا لسهم المصرية للاتصالات، خلال آخر جلستين من الأسبوع الحالي، مدعومًا بأنباء حول مفاوضات بين شركة اتصالات السعودية وفودافون العالمية، لشراء حصة الأخيرة في وحدتها في مصر، بواقع 55%.

بدعم احتمالية بيع فودافون العالمية حصتها بوحدتها في مصر

ورغم نفى الشركة المصرية للاتصالات نيتها لبيع حصتها في فودافون مصر، والبالغة 45% إلى أن السهم شهد حركة إيجابية قوية الجلسات الماضية منذ إعلان الخبر.

وتوقع المحللون وصول السهم لمستويات تصل إلى 11.50 جنيه، حتى نهاية الأسبوع الحالي الخميس، مقارنة بإغلاق 10.5 جنيه الثلاثاء.

وقال إيهاب السعيد رئيس قسم البحوث، وعضو مجلس إدارة شركة أصول لتداول الأوراق المالية، إن السهم سيتجه نحو 11 جنيها، بجلسة الأربعاء، لافتًا إلى أنه نجح الأيام الماضية في كسر مستوى مقاومة هام عند 9.80 جنيه.

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الاوراق المالية، ذراع الوساطة ببنك استثمار النعيم إن السهم سيتجه 11.50 جنيه خلال الجلستين الأخيرتين للأسبوع الحالي، الأربعاء والخميس.

وأكد كلا من السعيد والنمر، أن هذا الصعود جاء بدعم ما نُشر حول مفاوضات شركة اتصالات السعودية مع فودافون العالمية لشراء جصتها في وحدتها بمصر.

وسجل السهم بنهاية تعاملات الثلاثاء ارتفاعاً 6.14% إلى 10.5 جنيه، بإجمالي تعاملات 43 مليون جنيه، عبر التداول على 4.3 مليون ورقة مالية.

يشار إلى أن سهم المصرية للاتصالات سجل صعودًا إجماليًا الأسبوع الماضي بواقع 3.3% ليغلق التعاملات عند 9.8 جنيها.

وقالت المصرية للاتصالات إنها لم تتلق أية عروض أو مخاطبات بشأن بيع حصتها في شركة فودافون مصر في الوقت الحالي.

وأضافت في بيان صحفي أرسلته للبورصة الأحد، أنها ليس لديها نية للتصرف في حصتها في شركة فودافون مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »