بورصة وشركات

محللون: تأثيرات محدودة لسهم «الشرقية للدخان» جراء توقف الإنتاج الجزئي

وأعلنت الشركة اليوم عن عقد اجتماع بين ممثلى أعضاء مجلس الإدارة وممثلى العاملين بالنقابة واللجنة النقابية لبحث مطالب العمل المتعلقة بزيادة حافز الإنتاج

شارك الخبر مع أصدقائك

توقّع محللون فنيون تأثيرات محدودة على سهم “الشرقية للدخان– إيسترن كومباني“، خلال الفترة القريبة المقبلة، جراء أحداث اليوم الأربعاء، والتى أدّت إلى إيقاف جزئي لخطوط الإنتاج.

بداية قال هشام حسن، مدير الاسثتمار بشركة رويال لتداول الأوراق المالية، إن الشركة لم تعلن حتى الوقت الراهن، عن تطورات الحدث، وهل ستستمر إضرابات العمال، أم سيتم التعامل مع الموقف سريعًا.

وأوضح أن تأثيرات السهم على المدى القريب محدودة للغاية، مشيرًا إلى أن السهم إنْ تأثّر سلبًا فسيكون قادرًا على التعافي سريعًا ومعاودة الصعود مرة أخرى؛ كونه من الأسهم النشطة الوحيدة من نوعها.

ولفت حسن إلى أن السهم يسير في اتجاه عرضي منذ فترة، إذ يستمر تحت ضغوط منطقة الـ18 جنيهًا.

وتوقّع سامح غريب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة جذور لتداول الأوراق المالية، تأثيرات طفيفة على السهم،

وأوضح أن السهم قريب من منطقة 15.85 جنيه، كما أن لديه قدرة للتحرك نحو 17.50 جنيه، ثم 17.80 جنيه.

الشركة تجتمع لبحث مطالب العمال

وأعلنت الشركة، اليوم، عقد اجتماع بين ممثلى أعضاء مجلس الإدارة وممثلى العاملين بالنقابة واللجنة النقابية؛ لبحث مطالب العمل المتعلقة بزيادة حافز الإنتاج،

وذلك بعد التوقف الجزئى لبعض خطوط الإنتاج بالشركة؛ بسبب إضراب العاملين.

وقررت إدارة البورصة المصرية إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية للشرقية للدخان- إيسترن كومبانى، خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء، وتراجع السهم بنسبة 2.2% ليصل إلى 16 جنيهًا.

نتائج أعمال العام المالي الماضي

وكشفت القوائم المالية المجمعة للشركة الشرقية، خلال العام المالي 2018- 2019، انخفاض أرباحها بنسبة 11.1% على أساس سنوي، نتيجة 3 عوامل تصدَّرها الفوائد الدائنة، وخسائر فروق العملة.

وأوضحت الشركة، في بيان سابق، للبورصة، أنها حققت أرباحًا بلغت 3.768 مليار جنيه، خلال الفترة من يوليو إلى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.240 مليار جنيه قبل عام.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام المالي 2018-2019، إلى 13.89 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 13.41 مليار جنيه في العام المقارن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »