بورصة وشركات

محللون: اكتتاب “على بابا” الصينية الأكبر في تاريخ بورصات العالم

وكالات:

باتت التوقعات تشير إلى إمكانية جمع منصة التجارة الالكتروتية الصينية "على بابا" رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ البورصات الأمريكية والعالمية من خلال اكتتابها عند 24.3 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

باتت التوقعات تشير إلى إمكانية جمع منصة التجارة الالكتروتية الصينية “على بابا” رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ البورصات الأمريكية والعالمية من خلال اكتتابها عند 24.3 مليار دولار.

ووفقا لما تقدمت به الشركة الصينية إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم أمس الجمعة فإنها تنوي تسعير سهمها بين 60 إلى 66 دولارا.

وهذا يعني أن القيمة السوقية للشركة قد تصل إلى 155 مليار دولار بالمقارنة مع “فيسبوك” عند 104 مليارات دولار أثناء اكتتابها في مايو عام 2012.

ويتوقع المحللون أن يتجاوز ما ستجمعه “على بابا” 20 مليار دولار، وهذا يعني تجاوزه 16 مليار دولار التي جمعتها “فيسبوك” قبل عامين، فضلا عن “فيزا” التي يعد اكتتابها الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة عند 19.7 مليار دولار عام 2008.

وإذا تمكنت المجموعة الصينية من تحقيق رقم 24.3 مليار دولار فهي بذلك ستتجاوز ما جمعه البنك الزراعي الصيني أثناء اكتتابه في بورصتي هونج كونج وشنغهاى عند 22.1 مليار دولار عام 2010، والذي يعد الأكبر عالميا.

شارك الخبر مع أصدقائك