طاقة

محلب يلتقي ممثلين عن “ماكنزي” العالمية للاستشارات

استقبل اليوم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصري ممثلين عن شركة ماكنزي العالمية للاستشارات، بحضور وزير الكهرباء والطاقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

استقبل اليوم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصري ممثلين عن شركة ماكنزي العالمية للاستشارات، بحضور وزير الكهرباء والطاقة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن المهندس إبراهيم محلب أشاد بجهود الشركة وأنشطتها في مصر، مؤكدا على أهمية الاستفادة من خبراتها في مجال الدراسات الهادفة للارتقاء بأسلوب ادارة المحطات الكهربائية بما يتيح زيادة قدراتها، مع طرح امكانية الاستفادة من خبراتها في قطاع محطات مياه الشرب
وأضاف رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن الدولة ترغب في  صيانة وإدارة ما لديها من بنية أساسية بأسلوب حديث يُعظم الاستفادة من تلك البنية الضخمة التي أنفقت عليها المليارات.

وخلال الاجتماع، أشار وزير الكهرباء الى أن الشركة لديها دراسة فنية تتعلق بعدد من المحطات الكهربائية ورفع كفاءة قدرتها في انتاج الكهرباء بـ 10%.

ومن جانبهم، أوضح ممثلو الشركة أنهم قد بدءوا في اجراء الدراسة على محطتين للكهرباء، بحيث يمكن المضي في إجراء دراسات مماثلة في عدد آخر من المحطات سواء على المدى القصير لمدة 3 شهور أو المدى الطويل، مما سيكون له مردود ايجابي على انتاجها وكفائتها.

وذكر ممثلو الشركة أن لديهم خبرة أعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وأنهم يعملون بمصر منذ عام 2008 في العديد من المشروعات الأخرى مثل تقديم الاستشارات المتعلقة بإدارة وتشغيل عدد من الأعمال في قطاعات البنوك والاسكان والسياحة، وللشركة سابق تعاون مع وزارة الصحة، حيث كانت لهم دراسة خاصة بوضع منظومة حديثة للتأمين الصحي، معربين عن تطلعهم الى معاودة المشاركة في تنفيذ باقي الدراسة.

وفي ختام اللقاء، وجه رئيس الوزراء باستمرار التنسيق بين الشركة وبين وزارة الكهرباء لمعاودة استئناف الدراسة الخاصة برفع كفاءة المحطات الكهربائية، كما أشار الى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المزمع تنظيمه في مارس المقبل بشرم الشيخ، موضحا أنه سيتم طرح العديد من المشروعات خلال المؤتمر، والتي يمكن للشركة المساهمة فيها، وقد أكد ممثلو الشركة أنهم على اتصال مع الجهات المنظمة وسيشاركون فيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »