اقتصاد وأسواق

محلب يلتقي رئيس شركة “جنرال الكتريك” في واشنطن



المال – خاص :

عقد جيفري إمليت رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال الكتريك" محادثات مع رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب على هامش قمة "قادة الولايات المتحدة وإفريقيا" التي ينظمها البيت الأبيض في واشنطن العاصمة.

وسلّط إمليت الضوء على التزام "جنرال إلكتريك" بدعم مصر وتمكينها من تلبية احتياجاتها التنموية الملحّة, مع التركيز بشكل خاص على تعزيز قطاعات الطاقة والكهرباء والمياه والرعاية الصحية والطيران والنقل, باعتبارها محركات رئيسية لنمو الاقتصاد المصري. واستعرض إمليت عمليات الشركة في مصر التي تتمتع فيها بحضور يزيد على 40 عاماً ويعمل لديها أكثر من 400 موظف.

شارك الخبر مع أصدقائك


المال – خاص :

عقد جيفري إمليت رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جنرال الكتريك” محادثات مع رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب على هامش قمة “قادة الولايات المتحدة وإفريقيا” التي ينظمها البيت الأبيض في واشنطن العاصمة.

وسلّط إمليت الضوء على التزام “جنرال إلكتريك” بدعم مصر وتمكينها من تلبية احتياجاتها التنموية الملحّة, مع التركيز بشكل خاص على تعزيز قطاعات الطاقة والكهرباء والمياه والرعاية الصحية والطيران والنقل, باعتبارها محركات رئيسية لنمو الاقتصاد المصري. واستعرض إمليت عمليات الشركة في مصر التي تتمتع فيها بحضور يزيد على 40 عاماً ويعمل لديها أكثر من 400 موظف.

 وقال إمليت فى بيان صحفي: “حددت الحكومة المصرية سلسلة من المبادرات طويلة الأجل لتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري الذي من المتوقع أن ينمو بنسبة تتراوح بين 2 إلى 2,5% خلال هذا العام. وتقدم مصر فرصاً هائلة لدعم شراكاتنا المثمرة التي تسهم بدورها في مواكبة متطلبات الشعب المصري”.

وأضاف: “لطالما أكدنا التزامنا اتجاه مصر وسعينا لاستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع البنية التحتية المصري، والعمل على ترسيخ ثقافة الابتكار التي تلبي المتطلبات المحليّة، وتوفير فرص العمل للشباب المصري، وتنمية الموارد البشريّة”.

يذكر أن الشركة أبرمت اتفاقية بقيمة 5 مليارات دولار مع شركة “الكربون القابضة” للاستثمار في مجمع لتكسير مركبات “النافتا” بمنطقة العين السخنة. وسيشتمل المجمع على محطة للطاقة وتحلية ومعالجة المياه، كما يوظف تقنيات الدورة المركبة لتوليد 300 ميجاواط من الكهرباء. وتمتاز محطة تحلية المياه في المجمع، والتي تعمل بتقنية الفلترة عبر التناضح العكسي، بقدرتها على إنتاج 3800 متر مكعب من المياه في الساعة.

شارك الخبر مع أصدقائك