سيـــاســة

“محلب” يشيد بالعلاقات الوطيدة والصداقة بين مصر ورواندا

"محلب" يشيد بالعلاقات الوطيدة والصداقة بين مصر ورواندا

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

 

 على هامش رئاسته للوفد المصرى المشارك فى قمة الكوميسا المنعقدة بإثيوبيا، التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رئيس رواندا، بحضور وزير التجارة والصناعة المصرى.

 

وخلال اللقاء أشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الوطيدة، والصداقة التى تجمع بين مصر ورواندا، وبالجهود التنموية والاجتماعية، التى تقوم بها القيادة السياسية فى رواندا، خاصة عقب المرحلة الصعبة التى مرت بها بلاده.

 

وأبدى استعداد مصر للتعاون الثنائى مع رواندا فى المجالات التجارية والاقتصادية بوجه عام، كما تقدم بالشكر على مشاركة رواندا فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى.

 

كما قدم الدعوة للرئيس الرواندى، لحضور القمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق افريقيا، المقرر عقدها فى يونيو المقبل بشرم الشيخ، بالإضافة إلى دعوته للمشاركة فى احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة، التى تمثل شريانا دوليا للملاحة البحرية.

 

 

 

من جانبه رحب وزير التجارة والصناعة بدعوة الرئيس الرواندى لرجال الأعمال المصريين للاستثمار فى رواندا، حيث أكد أنه سيقوم بزيارة لرواندا على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين، لبحث فرص الاستثمار فى هذا البلد الشقيق، كما رحب بالمشاركة فى معرض كيجالى التجارى السنوى برواندا.

 

وأشاد رئيس رواندا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتقدم بالشكر على الدعوة للقمة الثلاثية، وافتتاح قناة السويس الجديدة، وطلب التعاون فى مجالات التشييد والبناء والخدمات.

 

ووجه الرئيس الرواندى تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسى، معربا عن تطلعهم لزيادة التعاون مصر فى مختلف المجالات فى هذه المرحلة، وأن زيارة وزير التجارة والصناعة، ورجال الأعمال، والمشاركة فى معرض كيجالى، ستمثل نقلة نوعية فى دفع العلاقات بين البلدين.

 

شارك الخبر مع أصدقائك