سيـــاســة

محلب يستقبل سفير تشاد لبحث التعاون المشترك

محلب يستقبل سفير تشاد لبحث التعاون المشترك

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، سفير جمهورية تشاد لدى جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار متابعة مجالات التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية وجمهورية تشاد، ونتائج زيارة الرئيس التشادى خلال شهر ديسمبر الماضى.
صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أكد ضرورة متابعة وتفعيل مذكرات التفاهم التى تم توقيعها خلال زيارة الرئيس التشادى مؤخراً، والخاصة بمجالات الصحة والزراعة والثروة الحيوانية، والتعليم العالى والبحث العلمى، كما تم التأكيد على عمق العلاقات المصرية التشادية، والعمل على تعزيز مجالات التعاون بين البلدين فى كافة المجالات.
من جانبه، عرض السفير التشادى مجموعة من الامور التى تتعلق بالطلبة التشاديين الدارسين بالجامعات المصرية، وقد قام المهندس ابراهيم محلب، بإجراء اتصالاً هاتفياً بوزير التعليم العالى، للتوجيه بإتخاذ ما يلزم فى ذلك الملف.
وفيما يخص التعاون فى  مجال الثروة الحيوانية، وجه رئيس الوزراء، وزير الزراعة خلال اتصال هاتفى، بإرسال وفد من الاطباء البيطريين والحجر الصحى إلى جمهورية تشاد، لمتابعة الوضع الصحى الخاص بالثروة الحيوانية، حتى يتسنى استيراد اللحوم التشادية لمصر.
 وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة تفعيل الزيارات المتبادلة لرجال الاعمال فى كل من البلدين، لعرض ومناقشة فرص الاستثمار الحقيقية المتاحة بها، والبدء فى تنفيذها على أرض الواقع، وأكد على أهمية الترتيب لعقد اللجنة المشتركة المصرية التشادية فى أقرب وقت لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات.
وفى نهاية اللقاء، طلب رئيس الوزراء نقل التحية لرئيس جمهورية تشاد، ورئيس الوزراء التشادى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »