اتصالات وتكنولوجيا

محلب يزور معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية

محلب يزور معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص:

عقب انتهاء الاحتفال بإطلاق مشروع حساب المواطن، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزيرا الاتصالات والتضامن الاجتماعى، بزيارة معهد تكنولوجيا المعلومات، بالقرية الذكية، حيث قابل عددا من الشباب المتدربين فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعددا من الشباب المبتكرين، الذين قدموا اختراعات مبهرة فى هذا القطاع.
وأكد مسئولو المعهد انه تم تخريج حوالى ٧ آلاف محترف فى هذا القطاع، مشيرين الى انه يتم حاليا تدريب حوالى الف شاب، بينما يوجد ايضا اليوم مجموعة من مسئولى الشركات الكبرى، حضروا لمقابلة الشباب المبتكرين، والتعرف على انجازاتهم، ومناقشتهم فيها.
واجرى محلب حوارات مع هؤلاء الشباب، الذين سردوا نبذة عن ابتكاراتهم المختلفة، منها تنفيذ كرسى متحرك للمعاقين بسعر منخفض جدا، يعادل ربع السعر السوقى الحالى، والكرسى به مميزات عديدة، منها تحركه بالصوت فى الاتجاهات المختلفة.
وأشاد رئيس الوزراء بما يقدمه هؤلاء الشباب لوطنهم، قائلا: هذا هو شباب مصر الحقيقى، هذا هو الامل، هؤلاء الشباب اضافة كبيرة، حصلوا على تعليم جيد، وتدريب، وأبدعوا، مشيرا الى ان من يبحث عن وظيفة حكومية الان، فإنما يبدأ حياته بحلم ضئيل جدا، بينما الامل الحقيقى فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهذا ما ترعاه الدولة حاليا، مؤكدا ان صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من اهم الصناعات حاليا.

شارك الخبر مع أصدقائك