طاقة

محلب يتابع الموقف الحالي لقطاعي البترول والكهرباء

محلب يتابع الموقف الحالي لقطاعي البترول والكهرباء

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم بحضور وزيري البترول والكهرباء وعدد من المسئولين في الوزارتين لمتابعة الموقف الحالي في قطاعي البترول والكهرباء.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع بضرورة مراجعة الموقف الحالي بشأن تزويد محطات الكهرباء القائمة بالوقود، فضلا عن متابعة برنامج التعاقدات الخارجية الخاصة باستيراد الوقود في إطار خطة الحكومة لاستخدام مزيج الطاقة من الغاز والسولار والمازوت والفحم، وذلك لتوفير الاحتياجات المختلفة لمحطات توليد الكهرباء للاستخدامات في القطاع المنزلي والصناعي والتجاري، كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية التوعية المستمرة بضرورة الاستخدام الأمثل للكهرباء في القطاع المنزلي ترشيدا للاستخدام، وذلك جنبا إلى جنب مع جهود الحكومة لزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.

من ناحية أخرى، استعرض وزير البترول الموقف الخاص بتوريدات مزيج الطاقة لمحطات الكهرباء القائمة، بالإضافة إلى الوضع الخاص بالنسبة لشحنات الغاز التي تم التعاقد على استيرادها خلال المرحلة المقبلة.

كما أشار وزير الكهرباء إلى أنه تتم حاليا متابعة مستمرة للموقف الخاص بتشغيل وصيانة المحطات الكهربائية المختلفة، فضلا عن مراجعة معدلات التنفيذ الخاصة بانشاء محطات الكهرباء الجديدة، وذلك في اطار “الخطة الاسعافية” التي تنتهجها الوزارة ومن المقرر الانتهاء منها قبل فصل الصيف.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء باعداد تقرير يومي بالموقف المتعلق بقطاعي البترول والكهرباء، مشددا على متابعة الالتزام ببرامج الصيانة للمحطات القائمة ومعدلات الانشاء للمحطات الجديدة، بالاضافة الى التوريدات الخاصة بالوقود لمحطات انتاج الطاقة.

شارك الخبر مع أصدقائك