اقتصاد وأسواق

محلب يتابع أوضاع الأراضي الزراعية المستهدف استصلاحها

محلب يتابع أوضاع الأراضي الزراعية المستهدف استصلاحها

شارك الخبر مع أصدقائك

المال _ خاص

اجتمع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع وزراء التنمية المحلية، والإسكان، والموارد المائية والري، والزراعة، لمتابعة أوضاع الأراضي الزراعية المستهدف استصلاحها.

واستعرض محلب، الموقف التنفيذي لمشروعات قريتي المناشدة، والحرية بمحافظة قنا، وقرية الأمل لشباب الخريجين بمحافظة الإسماعيلية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الجهود الخاصة بإزالة التعديات على الأحوزة العمرانية بالقرب من تلك القرى، وتوفير مصادر الري سواء عن طريق مياه النيل او الآبار الجوفية، كما تمت متابعة آخر التطورات بشأن إعادة تأهيل محطات المياه القائمة، وجهود إنشاء أخرى جديدة من خلال التغلب على المشاكل الفنية التي تعوق استكمال تنفيذها، فضلًا عن الإشارة إلى أنشطة التسكين في تلك القرى وأعمال إنشاء المباني السكنية والخدمية بها.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة إتخاذ الإجراءات المناسبة نحو التعديات الحالية على الزمام الزراعي القريب من تلك القرى، وأهمية اتباع أحدث وسائل الري المطور بها بحيث تكون بمثابة قرى نموذجية.

وتم الاتفاق على استثمار ما تم تنفيذه من إنشاء محطات رفع وتطهير المجاري المائية لتغذية قرية الأمل، مع العمل على سرعة الانتهاء من إنشاء الخزانات الأرضيّة، خاصة وأن مصدر الري عبارة عن مياه نيلية مناسبة لكافة المحاصيل الزراعية.

شارك الخبر مع أصدقائك