استثمار

محلب يبحث مع رئيس “المصرية الكويتية” استثماراتها في مصر

المال - خاص

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، رئيس الشركة القابضة المصرية الكويتية، بحضور وزيري التعاون الدولي والإستثمار.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، رئيس الشركة القابضة المصرية الكويتية، بحضور وزيري التعاون الدولي والإستثمار.

وخلال اللقاء، عرض رئيس الشركة لأهم إستثماراتها في مصر، مؤكداً إتجاهها لزيادة تلك الإستثمارات في المرحلة المقبلة والتوسع في مجالات جديدة.

وأشار إلى قيامهم بشراء حقل غاز من إحدى الشركات الفرنسية في منطقة شمال السويس، وأنهم يعملون على زيادة كمية إنتاج الغاز من ذلك الحقل.

وأضاف أن لديهم خطة مستقبلية لتنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة. كما طرح بعض المطالب والمقترحات التي من شأنها أن تساعد الشركة على تحقيق طموحاتها في السوق المصري.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة تبذل كل الجهد في سبيل تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، وتدرك حقهم في مناخ ملائم للإستثمار يحقق لهم الأرباح.

وأضاف محلب أن الحكومة اتخذت قرار تحريك سعر شيكارة الأسمدة، وهو الأمر الذي يصب في صالح صناعة الأسمدة، كما يخدم المزارعين بتوفير الأسمدة اللازمة والضرورية للزراعة.
 

كما أضاف رئيس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص دوماً على تشجيع الإستثمار والقطاع الخاص، بما لها من دور كبير في توفير فرص العمل للشباب والحد من ظاهرة البطالة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أجرى إتصالاً هاتفياً بوزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، للإطمئنان على توافر كميات الأسمدة التي تطلبها الوزارة من المصانع، بما يلبي الإحتياجات الفعلية لقطاع الزراعة، ويساهم في تيسير الأوضاع على الفلاحين.

 

شارك الخبر مع أصدقائك