استثمار

محلب: مؤتمر مارس نقطة انطلاق رئيسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من رواد رجال وسيدات الأعمال في مصر، والشخصيات العامة لاستعراض أهم ملامح  مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"، المرتقب تنظيمه فى مارس المقبل، وآخر المستجدات الخاصة بتنظيمه، وبدء حوار عن أهداف المؤتمر وبرنامجه.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من رواد رجال وسيدات الأعمال في مصر، والشخصيات العامة لاستعراض أهم ملامح  مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري “مصر المستقبل”، المرتقب تنظيمه فى مارس المقبل، وآخر المستجدات الخاصة بتنظيمه، وبدء حوار عن أهداف المؤتمر وبرنامجه.
 
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن المؤتمر يُمثل نقطة انطلاق رئيسية في برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي في المدى المتوسط، والمعروف باسم مصر المستقبل.
 
وأشار محلب إلى أن المؤتمر سيعرض على المستثمرين الإصلاحات واسعة النطاق التي نفذتها الحكومة المصرية بالفعل، ومن أهمها إعادة هيكلة الدعم، بالإضافة للإصلاحات التي تنفذها الحكومة لتحقيق الإستقرار المالي، ودفع النمو، وجذب الاستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة، ورفع المستوى المعيشي للمصريين .
 
 وخلال اللقاء قال رئيس الوزراء: تهدف استراتيجيتنا للتنمية إلى وضع مصر على مسار نمو جديد، وتشجيع تنمية القطاع الخاص في الوقت الذي نقوم فيه بتلبية احتياجات شرائح المجتمع المختلفة وبخاصة الأقل حظًا،  وتعتبر الديناميكية التي تتمتع بها الشركات المصرية أمرا بالغ الأهمية لنجاح المؤتمر، كما أنه لا يوجد هناك إثبات أقوى للثقة التي تحظى بها مصر من كونها وشعبها على أهبة الاستعداد للاستثمار في مستقبل أمتهم، ونحن نضع في اغتنامكم لهذه الفرصة أملنا الكبير لدعم وطنكم في مثل هذه اللحظة الهامة والتاريخية.
 
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة أوشكت على الانتهاء من وضع استراتيجيات مُحددة للقطاعات الرئيسية والتي تشمل الغاز والبترول والتعدين والكهرباء والإسكان والزراعة والسياحة والصناعة والتصنيع والنقل والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
وأعلن محلب عن سير التحضيرات التنظيمية واللوجستية للمؤتمر بشكل جيد، كما أوضح الخطوط العريضة لجدول أعمال المؤتمر، وأسماء المتحدثين به، وعرض الحملة الإعلانية والتسويقية للمؤتمر، وغيرها من النواحي المتعلقة بالإعلام.
 
بالإضافة إلى ذلك، أعرب رئيس مجلس الوزراء عما يوفره المؤتمر من فرصة حقيقية لكبار رجال الأعمال المصريين لتقديم الدعم والمشاركة في إنجاح البرنامج الجديد للإصلاح والاستثمار متوسط المدى، وقد تم تنظيم المؤتمر بشكل يسمح بتوفير فرصة للحوار المثمر بين وفود المستثمرين المصريين ونظرائهم الدوليين .
 
وأوضح محلب أنه سيتم عرض مجموعة كبيرة من المشاريع المُحددة المتاحة للاستثمار، وسيتيح المؤتمر إمكانية حصول المستثمرين الدوليين الأكثر تأثيرًا على الفرصة الأولى للاستثمار في المشروعات المعروضة، ويعد اللقاء بين المستثمرين المصريين والعالميين أثناء المؤتمر فرصة لبدء حوار جاد ومثمر حول فرص الإستثمار في مصر، حيث من المتوقع أن تستمر العلاقات البناءة بين المستثمرين لسنوات قادمة.
 
ومن الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يضع علامته الأولى ضمن سلسلة من اللقاءات لمنح الفرصة لرجال الأعمال من أجل المساهمة في إنجاح المؤتمر وجعلهم على دراية بآخر المستجدات الخاصة بالمؤتمر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »