استثمار

محلب: حزمة مشروعات تنموية في سيناء خلال الفترة المقبلة

محلب: حزمة مشروعات تنموية في سيناء خلال الفترة المقبلة

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

قال المهندس إبراهيم محلب ، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، رئيس الوزراء السابق، إن الفترة المقبلة ستشهد التركيز على إقامة حزمة من المشروعات التنموية في محافظة شمال سيناء ، وذلك بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف محلب- خلال لقائه مع الصيادين في بحيرة البردويل بحضور اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب واللواء محمد لطفي محمد رئيس أركان القيادة الموحدة واللواء على أبوزيد مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة وسيناء واللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء سامح عيسي سكرتير عام المحافظة واللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة، أن هذه المشروعات سيكون لها مردود كبير على أبناء شمال سيناء، مشيرا إلى أنه مكلف من الرئيس لنقل صورة لما يجرى ومعرفة المعوقات والمشاكل على أرض الواقع والعمل على إزالتها وحلها.

وأكد أن إنجازات ونجاح بحيرة البردويل هو نجاح لكافة المشروعات التنموية في مصر وعلى أرض سيناء، وأن المرحلة القادمة سترى تحقيق إنجازات كبيرة للتنمية على هذه البقعة الغالية من أرض مصر، وستكون هناك انطلاقة كبرى.

وأشار إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية تؤكد على التنسيق بين مختلف الأجهزة الحكومية لإزالة أية عوائق أمام عمليات التنمية والتعمير والاستثمار في شمال سيناء، مطالبا أبناء سيناء بالتكاتف والتعاون للعبور بشمال سيناء إلى شاطئ التنمية، مؤكدا أنهم تحملوا الكثير خلال الفترة الماضية جراء الأحداث الجارية في شمال سيناء.

من جانبه حذر اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب أبناء سيناء من الاستماع إلى الشائعات، والرد عليها والحفاظ على أرض شمال سيناء وتوعية الشباب ضد هذه الشائعات من خلال الرحلات المدرسية ورحلات الشباب والرياضة للتعرف على المقومات والجهود والمشروعات التي تنفذها الدولة، مطالبًا الجميع بالوصول إلى هؤلاء الشباب في مختلف الأودية والتجمعات والعمل على توعيتهم وبث روح الأمل والتفاؤل في نفوسهم.

وأشار إلى أن الدولة تخوض حربًا ضروس ضد الإرهاب، وأن زيارة مستشاري الرئيس للمشروعات القومية والشئون الأمنية تؤكد على أنه لا تنمية بدون أمن ولا أمن بدون تنمية، وأن هناك رؤية واستراتيجية جديدة لمحاربة الإرهاب في شمال سيناء، مؤكدا أنه لأبناء سيناء دور كبير في الحفاظ على الأمن القومي المصري وتوعية الشباب بما يحدث ودحر الشائعات.

من جانبه، قال اللواء حمدي بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية أن بحيرة البردويل حصلت في منتصف الشهر الماضي على رخصة التصدير إلى أسواق أوروبا والأسواق العربية، مؤكدا أن البحيرة تشهد عمليات تطوير مستمرة لزيادة انتاج الأسماك والقشريات.

وأضاف أنه خلال عام سيتم الانتهاء من إنشاء بوغاز جديد في منطقة رمانة لمواجهة فترات المنع وتوفير عمل للصيادين خلال تلك الفترة التي تستمر لمدة 4 أشهر كل عام، معلنًا عدم إقامة مزارع أو أقفاص سمكية على شاطئ البحيرة.

وأكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أن الدولة أقرت حزمة من المشروعات التنموية في شتي القطاعات بمحافظة شمال سيناء، معلنًا عن قيام القوات المسلحة ببناء 6 مدارس جديدة وتسليمها إلى وزارة التربية والتعليم، وأعلن عن تسليم الوحدة الصحية باغزيوان من المحافظة التي قامت ببنائها إلى وزارة الصحة لتوفير الأطباء والتمريض والإداريين والمعدات والأجهزة الطبية وافتتاحها أمام المواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك