اقتصاد وأسواق

“محلب” : انطلاق مبادرة “انطلق” لإنشاء ألف مصنع بالقاهرة

قال المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم إطلاق مباردة "انطلق"، خلال الربع الاول من العام الحالي، والتي تهدف لإنشاء ألف مصنع فى القاهرة الجديدة، توفر 50 ألف فرصة عمل ويصل عدد المستفيدين منها بنهاية العام الحالي 250 ألف مستفيد.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :
 
قال المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم إطلاق مباردة “انطلق”، خلال الربع الاول من العام الحالي، والتي تهدف لإنشاء ألف مصنع فى القاهرة الجديدة، توفر 50 ألف فرصة عمل ويصل عدد المستفيدين منها بنهاية العام الحالي 250 ألف مستفيد.
 
وأشار خلال “المؤتمر الإقليمي لدعم فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة فى الدول العربية “دور السلطات الاشرافية”، والذى ينظمه البنك المركزي وصندوق النقد العربي ومؤسسة التمويل الدولية” ان استضافة مصر لهذا المؤتمر له اهمية خاصة فى هذا التوقيت.
 
وأضاف: “أستطيع القول اننا فى المرحلة الحالية نعبر من مرحلة الاختناق إلى مرحلة الانطلاق بقوة، وهو ما أشعر به كمسؤول وكمواطن”، لافتا إلى أن الحكومة الحالية تعمل ليل نهار.
وأكد رئيس الوزراء أن مؤتمر القمة الاقتصادية، المزمع عقده فى شرم الشيخ، سيشهد اهتماما خاصا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لما لها من تأثير قوي على الاقتصاد وتأثير اجتماعي فى ظل ظروف نعاني خلالها من مشكلة البطالة ومشاكل اجتماعية لانجد لها حل إلا خلال مزيد من التشغيل.
 
وقال: “نحن فى المحطة الاخيرة فى تنفيذ خارطة الطريق السياسية من خلال انتخاب مجلس النواب والذى يؤكد ان البنية الاساسية السياسية انتهت من خلال دستور قوي وانتخاب رئيس الجمهورية بكل نزاهة وشفافية، وبذلك نكون أسسنا دولة مدنية حديثة”.
 
واشار ” ننظر إلى العام الحالي بمزيد من الإشراق والتفاؤل، ولابد من النظر الى الداخل والاعتماد على الموارد المالية الداخلية وعلى التعاون العربي العربي والتعاون الدولي، فمصر أصحبت محورا هاما للمنطقة وكيانا مؤثرا على العالم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، حيث قامت بمحاربة الإرهاب الذى كاد ان يعصف بالمنطقة بأكملها”.

شارك الخبر مع أصدقائك