سيـــاســة

محلب: أحذر من التجاوزات الأمنية.. وسأحارب لعودة “أمجاد” القطاع العام

إبراهيم محلب أونا: قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تعليقاً على التجاوزات الأمنية، مؤخراً ”لا يعقل أن تضيع قوات الشرطة فرصة تعاطف الشارع معها، مشيرًا إلى أن النيابة العامة هى صمام الأمان بالدولة ”. وأضاف فى حواره على القناة…

شارك الخبر مع أصدقائك


إبراهيم محلب

أونا:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تعليقاً على التجاوزات الأمنية، مؤخراً ”لا يعقل أن تضيع قوات الشرطة فرصة تعاطف الشارع معها، مشيرًا إلى أن النيابة العامة هى صمام الأمان بالدولة ”.

وأضاف فى حواره على القناة الفضائية المصرية، أن الحكومة لن تتوانى فى التحقيق مع من يهدر كرامة الإنسان المصرى، مطالبًا بالتواصل مع مكتب رئيس مجلس الوزراء؛ لكشف التجاوزات الأمنية مع المواطنين.

وتابع محلب ”هناك 50% من المواطنين لا يتمتعون بخدمة الصرف الصحى”، مشيراً إلى أن ملف الشرب هو ملف شائك، موضحاً أنه أعطى توجيهات للمحافظين بتحرى الدقة عندما تسطر خطوط المياه بجانب خطوط الصرف الصحى، حتى لا نضر المواطنين معترفًا بوجود أزمة فى مياه الشرب والصرف الصحى.

وتطرق محلب لملف النظافة، موضحًا أنه لن يتوانى عن تحقيق الذوق العام، وتقديم الجديد للحد من انتشار القمامة، منوهًا أنه بدء بالفعل فى تكوين شركات محلية للنظافة، متمنيًا النجاح لتلك التجربة.

وبالنسبة لملف الأموال المسربة للخارج، أكد محلب، أنه لا سبيل لاسترداد الحقوق والأموال المهربة للخارج بدون تحقيق مبدأ العدالة الناجزة، موضحًا أنه حريص على تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، متوعدًا من يمس كرامة المواطن بسوء، ونوه محلب أن محددات الحماية الاجتماعية؛ من تأمين صحي، وعمل، ورغيف عيش نظيف هى السبيل لبناء نظام جديد يؤمن حياة المواطن ويعيد إليه كرامته المسلوية منه.

وقال محلب إن التقارير الصادرة عن الأجهزة الرقابية، يتم البت فيها بشكل نهائى وجاد وعاجل، موضحًا أنه طالب الجهاز المركزى للمحاسبات إحالة ملف المخالفات بشركات المحلة الكبرى للتحقيق.

وأوضح محلب، أنه سيقف ضد ملف الخصخصة، مشيراً إلى أنه يسعى لإعادة أمجاد القطاع العام، مبدياً ندمه على بيع شركات الأسمنت، موضحًا أنه ناقش إمكانية تطوير شركات قطاع الأعمال العام، مع محافظ البنك المركزى، مبينًا أنه يلوم الإدارة على التقصير فى النهوض بشركات قطاع الأعمال العام، وأن الإحلال والتجديد هو الطريق للنهوض بالاقتصاد. وقال محلب إن إجمالى الدين العام تجاوز الترليون و600 مليار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »