الإسكندرية

محلات للزجاج بالثغر تتهم المصانع والموزعين بتخزينه لزيادة الأسعار

- المرشدى: مستلزمات الزجاج المستخدمة فى التركيب كالسليكون ارتفعت أسعارها   معتز محمود:   قال صلاح على المرشدى عضو مجلس إدارة شعبة الزجاج بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن هناك زيادات كبيرة فى أسعار ألواح الزجاج المحلى والمستورد وانعكست على عمليات البيع التى تراجعت بشكل كبير.   وأضاف

شارك الخبر مع أصدقائك

– المرشدى: مستلزمات الزجاج المستخدمة فى التركيب كالسليكون ارتفعت أسعارها

 
معتز محمود:
 
قال صلاح على المرشدى عضو مجلس إدارة شعبة الزجاج بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن هناك زيادات كبيرة فى أسعار ألواح الزجاج المحلى والمستورد وانعكست على عمليات البيع التى تراجعت بشكل كبير.
 
وأضاف لـ ” المال ” أنه بالرغم من أن نحو 80% من احتياجات السوق المحلى من الزجاج يتم تصنيعها داخل البلاد إلا أن أسعارها شهدت ارتفاعات كبيرة وصلت للضعف فى بعض الأحيان.
 
وأشار المرشدى إلى أن المصانع المحلية تتعلل بزيادة سعر الدولار وانعكاس ذلك على الخامات التى تدخل فى تصنيع منتجاتها لزيادة أسعارها، لافتا إلى وجود ممارسات احتكارية تقوم بها المصانع المحلية وبعض الموزعين من التجار والذين يمتنعون عن البيع رغم وجود مخزون مكدس داخل مخازنهم.
 
واعتبر أن الزيادات فى أسعار الزجاج ومستلزماته غير منطقية ولا يمكن تبريرها بزيادة سعر الدولار، لافتا إلى أن  لوح الزجاج ال 6 متر  بسمك 6 ملم كان سعره يبلغ نحو 240 جنيها والآن أصبح  يصل لنحو 500 جنيه.
 
وأشار إلى أن مستلزمات الزجاج التى تستخدم فى التركيب كالسليكون ارتفعت وأصبح سعر الكرتونة التى تضم 25 عبوة يصل إلى إلى 500 جنيها بدلا من 230 جنيها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »