سيـــاســة

محكمة تركية تأمر بحجب المواقع التي تنشر الصفحة الأولى لـ “شارلي إيبدو”

أمرت محكمة تركية اليوم الاربعاء، بحجب مواقع الانترنت التي تعيد نشر رسم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) المنشور على الصفحة الاولى لصحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة، والذي اثار ردود فعل غاضبة في الدول الاسلامية، وفق "وكالة انباء الاناضول".

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ف ب

أمرت محكمة تركية اليوم الاربعاء، بحجب مواقع الانترنت التي تعيد نشر رسم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) المنشور على الصفحة الاولى لصحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية الساخرة، والذي اثار ردود فعل غاضبة في الدول الاسلامية، وفق “وكالة انباء الاناضول”.

ويمثل الرسم النبي حاملاً لافتة عليها كتابة “انا شارلي” التي رفعها ملايين المشاركين في مسيرات في فرنسا والخارج تضامنا مع الصحيفة بعد الهجوم الذي اودى بحياة 17 شخصا بينهم القسم الاكبر من هيئة تحريرها في 7 يناير.

 وافادت ان قرار الحجب اتخذته محكمة في ديار بكر جنوب شرق تركيا ويستهدف “الدخول الى صفحات المواقع التي تنشر اليوم الصفحة الاولى من شارلي ايبدو”.

وكتب نائب رئيس الوزراء يلتشين اكدوغان على “تويتر” “اولئك الذين يستخفون بالقيم المقدسة للمسلمين عبر نشر رسومات تمثل ما يزعم انه نبينا يقومون بعمل استفزازي”.

وكانت صحيفة “جمهورييت” التركية المعارضة اعادت نشر الرسم المنشور على الصفحة الاولى لـ “شارلي ايبدو” مع ملحق من اربع صفحات يستعيد ابرز ما نشر في عدد الصحيفة الفرنسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »