بورصة وشركات

محفظة الفنادق والعقارات تعزز قدرة “اوراسكوم للتنمية” على التعافي

شركة اوراسكوم المال خاص : تعتبر شركة اوراسكوم القابضة للتنمية واحدة من أبرز الشركات المقيدة في البورصة المصرية ،والتى يراقب المستثمرين سواء الأفراد أو المؤسسات خطواتها المستقبلية لاعادة توافقها مع القواعد الجديدة للقيد والشطب بالبورصة ،عبر طرح 10% من أسهمها…

شارك الخبر مع أصدقائك


شركة اوراسكوم


المال خاص :

تعتبر شركة اوراسكوم القابضة للتنمية واحدة من أبرز الشركات المقيدة في البورصة المصرية ،والتى يراقب المستثمرين سواء الأفراد أو المؤسسات خطواتها المستقبلية لاعادة توافقها مع القواعد الجديدة للقيد والشطب بالبورصة ،عبر طرح 10% من أسهمها فى شركتها التابعة “اوراسكوم” للفنادق والتنمية للتداول الحر.

وتعتبر أوراسكوم للفنادق والتنمية المملوكة بنسبة 99.68% لأوراسكوم القابضة للتنمية هي الشركة القائمة على تنمية وتطوير المدن فى مصر، والتي تستحوذ على مساحة أراضي تقدر بأكثر من 50 مليون متر مربع وتملك 24 فندق بطاقة استيعابية 5.929 غرفة .

وتعمل الشركة فى مجالي الفنادق والعقارات، وتمتلك مجموعة من الفنادق فى مصر والأردن، والتي تباينت أحجام الأشغال بهما نتيجة لتطورات أوضاع الربيع العربي في المنطقة وهو الأمر الذي أدى لانخفاض ايرادات قطاع الفنادق خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وعانت الشركة من تراجع ايراداتها على صعيد قطاع العقارات والانشاءات ،خلال التسعة شهور الأولى من العام الماضي لانخفاض حجم التسليمات في مصر وعمان.

وتعتزم الشركة افتتاح عدد من الفنادق مثل فندق “شيدى اندرمات” في سويسرا، و”روتانا” فى سلطنة عمان ،كما حصلت احدى الشركات التابعة على قرض بـ 15.5 مليون فرنك سويسرى لتطوير الفندق، وفندق بمشروع مكادى بالبحر الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وتؤمن الشركة بوضعها الجيد وقدرة محفظتها القوية من الفنادق والبنية التحتية العقارية إلى جانب برامجها لتسييل الأصول الغير أساسية وتوفير النفقات في التعافي بسرعة من تراجع نتائج الأعمال، وقد قامت ببيع مشروع “سولي” مشروعها الوحيد في رومانيا بقيمة 2.9 مليون فرنك سويسرى.

وتكبدت “أوراسكوم القابضة” خسائر بقيمة 43.013 مليون فرنك سويسرى خلال التسعة شهور الأولى من 2013 مقارنة بخسائر 90.548 مليون فرنك سويسرى خلال نفس الفترة من 2012 بانخفاض قدره 52.5%.

 

شارك الخبر مع أصدقائك